درب الحج الشامي 87هـ

درب الحج الشامي 87هـ

درب الحج الشامي 87هـ. يُعتبر الوادي وبلدة المابيات طريق الحج الشامي والمصري، ومعبراً لسكة حديد الحجاز لمدة 400 عام في القرون الأولى للإسلام، كما تعتبر العلا بعد سيطرة الفاطميين على مصر وانحلال الحكومة في بلاد الشام، عمّت الفوضى وعادت القبائل لقطع الطرق، هُجر درب الحج الشامي وهجر. درب الحج الشامي يمكنننا أن نقول أنه مر بثلاث مراحل تاريخية هي:

طريق الحججاج قديما ومنه الاجزاء التي تمر بديار الطوالعه ...
طريق الحججاج قديما ومنه الاجزاء التي تمر بديار الطوالعه … from alsahra.org

كان الأمن المطبق مدعاة لتكاثر الدروب فسلك الناس طرقاً عديدة من الشام الى الحجاز إما فرادى أو جماعات. في عهد الأمويين كانت مواكب الحجيج تسير بانتظام إلى مكة، ولا يعكر صفوها إلا هجمات قطاع الطرق والثورات المحلية، ولقد سلك درب الحاج الشامي طريق القوافل. يُعتبر الوادي وبلدة المابيات طريق الحج الشامي والمصري، ومعبراً لسكة حديد الحجاز لمدة 400 عام في القرون الأولى للإسلام، كما تعتبر العلا بعد سيطرة الفاطميين على مصر وانحلال الحكومة في بلاد الشام، عمّت الفوضى وعادت القبائل لقطع الطرق، هُجر درب الحج الشامي وهجر.

موقع كورة في العارضة ، تابع أبرز الموضوعات اليومية الرائجة في مصر والوطن العربي وأحدث التردنات علي مدار اليوم في شتي المجالات.

المراحل التي مر بها طريق الحج الشامي. في عهد الأتراك العثمانيين أمتد الأسلام في الشمال، وأخذ يغذي. الجمل المسرة في بنات الحج والعمرة. استمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية.

Leave a Reply