خطبة عن مناسك الحج مكتوبة

خطبة عن مناسك الحج مكتوبة

خطبة عن مناسك الحج مكتوبة. إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمد عبده ورسوله. وأن يبتعد بعضنا عن بعض قدر متر ونصف إلى مترين.

خطبة عيد الاضحى المبارك ( مكتوبة )
خطبة عيد الاضحى المبارك ( مكتوبة ) from thegazapost.com

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمد عبده ورسوله. والحج فريضة على كل مسلم، وركن من أركان الإسلام الخمسة، فرضه الله سبحانه وتعالى مرة واحدة في العمر على كل مسلم، رجلاً كان أو امرأة، إذا كان مستطيعًا، في بدنه وماله، على أداء مناسك الحج ونفقاته، يقول الله تعالى : الله أكبر خلق الخلق وأحصاهم عدداً، وكلهم آتيه يوم القيامة فرداً، الله أكبر عز ربنا سلطاناً ومجداً، الحمد لله الذي سهل لعباده طرق العبادة ويسر، وتابع لهم مواسم الخيرات لتزدان أوقاتهم بالطاعات وتعمر، الحمد لله عدد حجاج بيته المطهر، وله الحمد أعظم من ذلك وأكثر، الحمد لله.

والحج فريضة على كل مسلم، وركن من أركان الإسلام الخمسة، فرضه الله سبحانه وتعالى مرة واحدة في العمر على كل مسلم، رجلاً كان أو امرأة، إذا كان مستطيعًا، في بدنه وماله، على أداء مناسك الحج ونفقاته، يقول الله تعالى :

{ وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ. بعض الأحاديث التي وردت في فضل الحج عامة؛ وهناك أحاديث أخرى كثيرة في فضل مناسك الحج وأعماله لا حصر لها؛ كالأحاديث في فضل التلبية والطواف والذبح والرمي ويوم عرفة والأضحية. خطبة عن فضل عشر الأضحى : قبل معرفة خطبة عن الاشهر الحرم مكتوبة سوف نتعرف على الأشهر الحرم وما هي، حيث أن العديد من المسلمين يتساءلون عن الأشهر الحرم، وهي 4 أشهر في العام الهجري وهم (ذو القعدة، ذو الحجة، محرم، رجب) وتعتبر هذه.

Leave a Reply