خطبة حال المؤمن بعد الحج

خطبة حال المؤمن بعد الحج

خطبة حال المؤمن بعد الحج. Sep 07, 2017 · على الجميعِ أنْ يحْرِصَ على إصلاحِ حالهِ حتى من كانَ مُقَصِّراً في الأمرِ بالمعروفِ والنهيِ عن المُنكرِ فليُصلِحْ حالَه بعدَ الحجِّ، كانَ لا يحافِظُ على صلواتِ النوافلِ والوِترِ فليُصلحْ حالَه بعدَ الحجِّ، كما قال الله عزَّ وجَلَّ: أين أثر الحج فيمن عاد بعد حجه مضيعًا للصلاة، مانعًا للزكاة، آكلاً للربا والرشا، متعاطيًا للمخدرات والمسكرات، قاطعًا للأرحام والغًا في الآثام والموبقات؟!

بالصور| مصمم جرافيك يتخيل النسخة العربية من "Game of ...
بالصور| مصمم جرافيك يتخيل النسخة العربية من "Game of … from www.ymasr.com

الشيخ الدكتور خالد بن ضحوي الظفيري حفظه الله تعالى المكان: Nov 13, 2011 · وهذا يبين لنا أن الله طيب لا يقبل إلا طيباً كما أخبر بذلك الصادق المصدوق r ، ولكن ما هي حال من تحرى في نفقته الحلال وأطاب مطعمه ومشربه ونفقته في الحج ثم اجتهد في أداء نسكه قدر استطاعته حتى انتهى من حجه، هل يكون من المطمئنين بذلك المغترين به، يتكل على اجتهاده في عبادته وطاعته. من لبى نداء الله في الحج كيف يلبي بعد ذلك لدعوة أو مبدأ أو مذهب أو نداء يناهض دين الله الذي لا يقبل من أحد دين سواه؟!

التزام التقوى والاستقامة بعد الحج رابعاً:

أين أثر الحج فيمن عاد بعد حجه مضيعًا للصلاة، مانعًا للزكاة، آكلاً للربا والرشا، متعاطيًا للمخدرات والمسكرات، قاطعًا للأرحام والغًا في الآثام والموبقات؟! دوام التلبية والإجابة والطاعة لله ثالثاً: اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام والايمان.ولك الحمد أن جعلتنا من أمة محمد عليه الصلاة والسلام. Nov 13, 2011 · وهذا يبين لنا أن الله طيب لا يقبل إلا طيباً كما أخبر بذلك الصادق المصدوق r ، ولكن ما هي حال من تحرى في نفقته الحلال وأطاب مطعمه ومشربه ونفقته في الحج ثم اجتهد في أداء نسكه قدر استطاعته حتى انتهى من حجه، هل يكون من المطمئنين بذلك المغترين به، يتكل على اجتهاده في عبادته وطاعته.

Leave a Reply