خطبة الحج كل خمس سنوات

خطبة الحج كل خمس سنوات

خطبة الحج كل خمس سنوات. وتدعو الوزارة كافة المواطنين ممن سبق لهم ان ادوا فريضة الحج ان يتيحوا الفرصة لغيرهم من اخوانهم المسلمين لكي يؤدوا حجهم في يسر وسهولة بعيدا عن مخاطر التزاحم الشديد الذي يحصل بسبب كثرة اعداد الحجاج نتمنى للجميع حجا مبروراً وسعياً مشكوراً. أحد أخوانا الكرام غير متعلم، تاقت نفسه إلى الدعوة جمع مئة شريط وعمل قوائم لأقربائه يعير هذه الأشرطة إلى أقربائه، وبالتسلسل يعطيه الشريط لأسبوع ثم يطالبه به حتى يسمعه يعطيه لغيره، خلال عدة سنوات صار في عشرين شخصاً من أقربائه، هذا غير متعلم عن طريق شريط، ما عندك إمكان تفكر.

نحو تمكين المرشحين لأكثر من خمس مرات من الحج دون قرعة ...
نحو تمكين المرشحين لأكثر من خمس مرات من الحج دون قرعة … from tv.echoroukonline.com

وقد استدلَّ بعض العلماء بالحديث على وجوب الحج في كل خمس سنوات مرة على المستطيع ، وهو قول ضعيف ، إما لضعف الحديث وعدم صحته أو لأن الحديث محمول على الاستحباب لا الوجوب. إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا, من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمد عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً. لا يجوز ذبح الهدي في أثناء الحج بنية الأُضْحِيَّة مع الهدي؛ لأن سبب مشروعية كل منهما مختلف ولا يقبل التداخل، فالأُضْحِيَّة مشروعة لشكر الله تعالى على سبيل الندب، أما ما يذبح في الحج فقد يكون واجبا كهدي التمتع، وهو واجب بسبب ترك الإحرام بالحج من الميقات؛ لأن المحرم يحرم.

كما ألزمت الوزارة، الشركات من خلال شاشة البرامج بتحميل العقد المحرر بين الشركة والحاج «نموذج واحد لكل برنامج»، وتعهد الشركة بتحرير وتسليم كل حاج نسخة من هذا العقد.

أيها الأخوة الكرام، بعد أن اكتشف أن كل خلية في الجسم عندها ذاكرة، ذاكرة في كل خلية، الآن اقرأ الآية الكريمة: أيها الأخوة الكرام، بعد أن اكتشف أن كل خلية في الجسم عندها ذاكرة، ذاكرة في كل خلية، الآن اقرأ الآية الكريمة: About press copyright contact us creators advertise developers terms privacy policy & safety how youtube works test new features press copyright contact us creators. لا يجوز ذبح الهدي في أثناء الحج بنية الأُضْحِيَّة مع الهدي؛ لأن سبب مشروعية كل منهما مختلف ولا يقبل التداخل، فالأُضْحِيَّة مشروعة لشكر الله تعالى على سبيل الندب، أما ما يذبح في الحج فقد يكون واجبا كهدي التمتع، وهو واجب بسبب ترك الإحرام بالحج من الميقات؛ لأن المحرم يحرم.

Leave a Reply