خبه نجاح الحج لعام1439

خبه نجاح الحج لعام1439

خبه نجاح الحج لعام1439. ومواصلة العمل استعدادا لمغادرة الحجاج الأراضى. ما حدث يؤكد قدرات المملكة على استقبال حجاج بيت الله الحرام.

مكتب عمل الخبر يحقق المركز الأول على مستوى المملكة » صحيفة ...
مكتب عمل الخبر يحقق المركز الأول على مستوى المملكة » صحيفة … from www.ajel-news24.net

الحلقة (4) من برنامج الركن الخامس 8 /12/ 1442 هـ (أيام الحج ) 5. قبل ثلاثٍ وعشرين سنة من ذلكم الوقت، كان هناك فرد وحيد، يعرض الإسلام على الناس فيردونه، ويدعوهم فيكذبونه، في ذلكم الحين كان المؤمن لا يأمن على نفسه أن يصلي في بيت الله وحرم الله. وبعد أن أدَّينا واجبنا المفروض بتأدية صلاة الفجر جماعة والتي تجعل المسلم في ذمة ربه، وفطرنا بما تيسَّر من رزق معلوم بعد ليلة جميلة هانئة قضيناها على شموخ الجبال الراسيات بنيابة الجبل الأخضر، شددنا.

وكان سعيد الأحول انتقم لأبيه نجاح مؤسس الدولة النجاحية من علي بن محمد الصليحي عندما فاجأه وهو في طريقه إلى الحج فقتله وأسر زوجته أسماء بنت شهاب وأعاد حكم بني نجاح في زبيد والتهائم.

ارتبطت شبة النار بحياة الرجل البدوي في حياته وهي تعني عنده رمز الفخر والرجولة واعتزازه بها ليس له حدود فاخذ على عاتقه اهتمامه بجعلها جدولا في نمط حياته الخاصة عند استقباله ضيوفه وعند اسفاره وفي الفصول الباردة وخصص لها. تبحث محافظة جنوب الباطنة استغلال موقع رمال خبة القعدان وإقامة جسر أو نفق أمام جامع. مجموعة مختارات عن عشر ذي الحجة والأضاحي. ما حدث يؤكد قدرات المملكة على استقبال حجاج بيت الله الحرام.

Leave a Reply