حوادث الحج من عام 2016

حوادث الحج من عام 2016

حوادث الحج من عام 2016. More images for حوادث الحج من عام 2016 » وبادر رجال الأمن وهيئة الهلال الاحمر السعودي على الفور في السيطرة على الوضع بمنع حركة المشاة بإتجاه موقع التزاحم والتدافع وتنفيذ إجراءات إسعاف الحجاج وإنقاذ المحتجزين منهم.

‫اجمل لحظات من موسم حج عام 1437 _ 2016‬‎ - YouTube
‫اجمل لحظات من موسم حج عام 1437 _ 2016‬‎ – YouTube from i.ytimg.com

مقبرة المعلاة، مقبرة الشرائع، مقبرة ربوة الحضارم، مقبرة عرفات، مقبرة العدل، مقبرة شهداء الحرم، وذلك لاستقبال شهداء حادثة التدافع في مشعر منى. Aug 26, 2016 · قال مسؤول بعثة الحج الإيرانية، قاضي عسكر، الخميس، إن دولته تسعى عبر محادثات مع المسؤولين في المملكة العربية السعودية "معالجة قضية دفع الدية لذوي قتلى حادثة منى،" فإذا كانت كثافة الحجاج هي 6 أو 7 لكل متر مربع في نطاق مساحة كبيرة فيمكن أن تحدث صدمة وتدافع تدريجي بين هذه الأعداد، وتحصل الكارثة وتؤدي الی مئات القتلى.رمي الجمرات هو مكان مزدحم بالحجاج وأكثر حوادث مواسم الحج وقعت أثناء تدافع الحجاج هناك.

See full list on ar.wikipedia.org

في موسم الحج من كل عام، ولمدة تبلغ أقصاها ستة أيام، يقطن منى ما يزيد عن مليوني حاج، إضافة لغيرهم من العاملين ومقدمي الخدمات المختلفة، ليصل العدد الكلي إلى أكثر من 3 ملايين نسمة. مصرع 14 حاجاً بينهم 6 نساء في أول أيام رمي الجمرات بمنى. في أغلب الأحيان يحصل التدافع بسبب ارتفاع و تداخل في كثافة حركة الحجاج. تدافع خلال رمي الجمرات يسفر عن مقتل أكثر من 118 حاجاً وإصابة أكثر من 180 آخرين.

Leave a Reply