حكم من ذهب مكة للعمل وهو ينوى الحج

حكم من ذهب مكة للعمل وهو ينوى الحج

حكم من ذهب مكة للعمل وهو ينوى الحج. أن ينوي العمرة قبل وصوله لها ، فيكون في سفره إلى جدة قاصداً العمل والعمرة معاً ، بقطع النظر أيهما يكون أولاً. أنا قادم من أمريكا إلى جدة، بغرض العمل، وأنوي إذا صح لي الوقت، سوف أقوم بعمل عمرة.

العرب اليوم - الرئيسية
العرب اليوم – الرئيسية from img.arabstoday.net

هل يجب أن أحرم من الميقات، أم يجوز لي الإحرام من جدة، مع العلم أني الآن قضيت حوالي 4 أيام بجدة؟ هذا الذي جاء من المدينة إلى جدة، أو من الرياض إلى جدة، أو من المنطقة الشرقية إلى جدة، أو من الشام إلى جدة، أو غير ذلك، إن كان ما أراد عمرةً، ما نوى عمرةً، جاء لحاجةٍ في جدة، ما أراد عمرةً ولا حجًّا، جاء لحاجةٍ: أن يقصد جدة ولم ينو العمرة ، ثم يبدو له أن يعتمر.

ذهبت من الرياض إلى مكة لأداء فريضة الحج المفرد، ودخلت مكة قبل يوم عرفة بحوالي 10 أيام، ولكني غير محرم، على أساس أني سأحرم من مكاني في مكة يوم التروية، مثلي كباقي أهل مكة، ولكني سمعت أن ذلك لا يجوز، لأني لست من أهل مكة (بالرغم من مبيتي بها لأكثر من 3 ليال!!

هل يجب أن أحرم من الميقات، أم يجوز لي الإحرام من جدة، مع العلم أني الآن قضيت حوالي 4 أيام بجدة؟ حكم من قدم لعمل وأقام دون الميقات، وهو ينوي الحج إذا تَيَسَّر له ذلك. Feb 21, 2019 · من سافر من أهل مكة أو دونها من المواقيت إلى خارجها مسافة تقصر فيها الصلاة، ثم عند رجوعه إلى مكة أراد الحج أو العمرة، فهل يدخل مكة من غير إحرام باعتبار إنه من أهل مكة، ويحرم منها، أو أنه يأخذ حكم الآفاقي، ولا يجوز له إن يتجاوز الميقات إلا محرماً فيه خلاف بالنسبة للحج: ذهبت من الرياض إلى مكة لأداء فريضة الحج المفرد، ودخلت مكة قبل يوم عرفة بحوالي 10 أيام، ولكني غير محرم، على أساس أني سأحرم من مكاني في مكة يوم التروية، مثلي كباقي أهل مكة، ولكني سمعت أن ذلك لا يجوز، لأني لست من أهل مكة (بالرغم من مبيتي بها لأكثر من 3 ليال!!

Leave a Reply