حكم لبس الذهب للنساء في الحج

حكم لبس الذهب للنساء في الحج

حكم لبس الذهب للنساء في الحج. محمد بن صالح العثيمين, تولى رئاسة جمعية تحفيظ القرآن وفاز بجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام , كان عضواً في هيئة كبار. يَحرُمُ على المرأةِ لُبسُ النِّعالِ التي من الذَّهَبِ والفِضَّةِ، وهو مذهَبُ الحَنابِلة 726 ((المبدع في شرح المقنع)) لبرهان.

الجراحة إرهابي لا يحصى هل لبس النظارة الشمسية للنساء حرام ...
الجراحة إرهابي لا يحصى هل لبس النظارة الشمسية للنساء حرام … from img.youm7.com

ما حكمُ التختُّم بغير الفضَّة (للرجال) مِنَ المعادن الأخرى كالحديد والبلاتين. فإن من أفضل القربات التي يتقرب بها المؤمن في يوم عيد الأضحى هي الأضحية إذ هي أفضل من صدقة التطوع ، وهي سُنة أبو الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه السلام وفعل خير الخلق سيدنا محمد. حلمت أن زوجي سرق الذهب ليهديه لي.

تفسير الذهب في الحلم لابن سيرين.

فإن الرجل يشرع له لبس خاتم الفضة لما في الصحيحين من أنه صلى الله عليه وسلم اتخذ خاتماً من ورِق ( فضة) كما يباح له أن يجعل كما في الحديث الذي رواه البخاري وغيره، فالحاصل أن مطلق استخدام السلاسل والأساورة بالنسبة للرجال محرم على كل حال، فإذا انضاف إلى ذلك. يَحرُمُ على المرأةِ لُبسُ النِّعالِ التي من الذَّهَبِ والفِضَّةِ، وهو مذهَبُ الحَنابِلة 726 ((المبدع في شرح المقنع)) لبرهان. نِعالُ الذَّهَبِ والفِضَّةِ للنِّساء اختلَفَ العُلَماءُ في حُكمِ لُبسِ النِّعالِ الذَّهَبيَّة للنِّساءِ على قولَينِ: لا يصلح الخلخال من الذهب للرجال لأنه من زينة النساء، ولكن يصلح للرجال العقد والخاتم والقلادة والقرط، فمن رأى أنه يلبس الخلخال فذلك يعني السجن أو الهم.

Leave a Reply