حكم كشف الوجه للمرأة في الحج

حكم كشف الوجه للمرأة في الحج

حكم كشف الوجه للمرأة في الحج. حكم كشف الوجه واليدين للمرأة أمام الرجال الأجانب; حكم تغطية وجه المرأة في المذاهب الأربعة.

ما حكم لبس النقاب في الحج - الحويني | Doovi
ما حكم لبس النقاب في الحج – الحويني | Doovi from i.ytimg.com

وماهو التفصيل بالمسألة بين المذاهب إن أمكن وجزاكم الله خيرا؟. الرئيسية / المقالات / مسائل شرعية / حكم كشف المرأة وجهها عند أئمة المذاهب الثلاثة (أبي حنيفة ومالك والشافعي رحمهم الله تعالى) نشر. الزيُّ الشرعيُّ المطلوبُ من المرأةِ المسلمة هو أيُّ زيٍّ لا يصفُ مفاتنَ الجسدِ ولا يشف، ويسترُ الجسم كلًّهُ ما عدا الوجهَ والكفين، ولا مانع كذلك أن تلبسَ المرأةُ الملابسَ الملونةَ بشرط ألا تكون لافتةً للنظرِ أو تثيرُ الفتنة.

فضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة محمد.

الجواب ( 900) فقد اختلف العلماء رحمهم الله في حكم تغطية الوجه والكفين وكثير من الناس يخلط. الرئيسية / المقالات / مسائل شرعية / حكم كشف المرأة وجهها عند أئمة المذاهب الثلاثة (أبي حنيفة ومالك والشافعي رحمهم الله تعالى) نشر. أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يأمر المرأة المحرمة بكشف وجهها ، وإنما نهاها عن لبس النقاب ، وفرق بين الأمرين ، فإنها لا تلبس النقاب ولكن تستر وجهها. لا يصح الاستدلال بنهي النبي صلى الله عليه وسلم المرأة المحرمة أن تلبس النقاب على أن وجه المرأة ليس عورة.

Leave a Reply