حكم لبس الخاتم في الحج

حكم لبس الخاتم في الحج

حكم لبس الخاتم في الحج. حكم لبس الخاتم للنساء خارج المنزل. كما ذكرنا سابقا فأن ارتداء الخاتم للرجال سنة ولكن في مكان معين ونوع معين فقط والباقي محرم، ولكن قد ترغب بعض السيدات وتشعر بالحيرة وتريد معرفة إجابة حكم لبس الخاتم للنساء، وهل يمكن الخروج بها من المنزل؟.

لبس خاتم الخطوبة , تفسيره حسب نوع الخاتم - اثارة مثيرة
لبس خاتم الخطوبة , تفسيره حسب نوع الخاتم – اثارة مثيرة from atarh.net

«حِلٌّ لإناث أمتي حرام على ذكورهم» ورأى رجلاً عليه خاتم ذهب فقال: حكم لبس الخاتم الفضة للرجال يجوزُ للرَّجُلِ التخَتُّمُ بخاتَمِ الفِضَّةِ نقل الإجماعَ على ذلك: الخف ، والنعل ، فمن نظر لكونه يستر أغلب القدم ألحقه بالخف في المنع ، ومن نظر لكونه لا يستر الكعبين أعطاه حكم النعل في الإباحة.

ففي لبسه خلاف بين العلماء ؛ لتردده في الشبه بين :

كما ذكرنا سابقا فأن ارتداء الخاتم للرجال سنة ولكن في مكان معين ونوع معين فقط والباقي محرم، ولكن قد ترغب بعض السيدات وتشعر بالحيرة وتريد معرفة إجابة حكم لبس الخاتم للنساء، وهل يمكن الخروج بها من المنزل؟. يجوزُ التختمُ في اليمينِ أو اليسارِ ، فقد ثبت : كما ذكرنا سابقا فأن ارتداء الخاتم للرجال سنة ولكن في مكان معين ونوع معين فقط والباقي محرم، ولكن قد ترغب بعض السيدات وتشعر بالحيرة وتريد معرفة إجابة حكم لبس الخاتم للنساء، وهل يمكن الخروج بها من المنزل؟. «حِلٌّ لإناث أمتي حرام على ذكورهم» ورأى رجلاً عليه خاتم ذهب فقال:

Leave a Reply