حكم غطاء الوجه للمرأة في الحج

حكم غطاء الوجه للمرأة في الحج

حكم غطاء الوجه للمرأة في الحج. ما حكم تغطية الوجه للمرأة في العمرة؟. الجواب ( 900) فقد اختلف العلماء رحمهم الله في حكم تغطية الوجه والكفين وكثير من الناس يخلط.

طقم سكرب برو لون أزرق كاريبي للمرأة أنيق - سكاي لليونيفورم ...
طقم سكرب برو لون أزرق كاريبي للمرأة أنيق – سكاي لليونيفورم … from cdn.salla.sa

اختلف العلماء في حكم النقاب، وذهبوا في ذلك إلى قولين، مستدلّين في كلّ قول إلى مجموعة من الأدلة، وفيما يأتي بيان ذلك بشكل مفصّلٍ:٥ 1. وماهو التفصيل بالمسألة بين المذاهب إن أمكن وجزاكم الله خيرا؟. أخذْنَ أزُرَهنَّ فشَقَقْنَها من قِبَلِ الحَوَاشِي ، فاخْتَمَرْنَ بها)،٢ فامتثلت نساء الأنصار بأوامر الله تعالى، وحرصت على إقامتها حرصاً شديداً، ومما روي في.

قول أئمتنا من الأحناف رحمهم الله تعالى:

وجوب ستر المرأة لوجهها أمام الرجال الأجانب؛ لأن الوجه عورة، وذلك ما ذهب إليه الإمام أحمد والمذهب الشافعي في الصحيح عنه، والنصوص التي استدلّوا بها على الوجوب هي: اختلف العلماء في حكم النقاب، وذهبوا في ذلك إلى قولين، مستدلّين في كلّ قول إلى مجموعة من الأدلة، وفيما يأتي بيان ذلك بشكل مفصّلٍ:٥ 1. صيام ثلاثة أيام ، أو إطعام ستة مساكين ، لكل مسكين نصف صاع ، أو ذبح شاة ، يختار المحرم أي واحدة من هذه الثلاثة. المحرمة لا تُغطي وجهها بالنقاب، لا في العمرة، ولا في الحج، لكن تُغطيه بغير ذلك، تُغطيه بالخمار، بشيءٍ من اللباس الذي تُرخيه على وجهها.

Leave a Reply