سجدة الحج 77 فی حديث

سجدة الحج 77 فی حديث

سجدة الحج 77 فی حديث. وعن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده ـ رضي الله تعالي عنه ـ قال: أنها تفعل في الصلاة وخارجها، ومن قال لا تفعل في الصلاة فقد غلط، وقد صلى النبي عليه الصلاة والسلام في (ص) وسجد فيها وهو على المنبر عليه الصلاة والسلام.

راقصة مصرية تعتزم تقديم برنامج دیني في رمضان - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية
راقصة مصرية تعتزم تقديم برنامج دیني في رمضان – صحيفة رصد نيوز الإلكترونية from rasdnews.net

أثناء تلاوة القرآن ستجد هناك سجدات يجب عليك أن تسجد لله من خلالها، وعدد هذه السجدات 15 سجدة، وفيما يلي سنتعرف على الآيات التي ذكر فيها السجود حتى تنتبه إليها جيداً وتقوم بالسجود عن تلاوتها في سورة الحج: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ولذلك اختار الطحاوي أن ليس في الحج سجدة ثانية قرب آخرها وهو مذهب ابن حزم في المحلى قال وبالجملة فالحديث مع ضعف إسناده قد شهد له اتفاق الأمة على العمل بغالبه ، ومجيء الأحاديث الصحيحة شاهدة لبقيته إلا سجدة الحج الثانية فلم يوجد ما يشهد لها من السنة والاتفاق.

أنها تفعل في الصلاة وخارجها، ومن قال لا تفعل في الصلاة فقد غلط، وقد صلى النبي عليه الصلاة والسلام في (ص) وسجد فيها وهو على المنبر عليه الصلاة والسلام.

وعن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده ـ رضي الله تعالي عنه ـ قال: هناك من العلماء من قال. ولم أجده بهذا الاسناد وهذا اللفظ في بقية السنن. (رواه أحمد وأبو داود) ثم ناقش الاحاديث في هذا الباب فقال حديث أبي هريرة الاول أخرجه أيضاً بقية أهل السنن والبزار قلت:

Leave a Reply