زوجه تدفع للزوج مصاريف الحج

زوجه تدفع للزوج مصاريف الحج

زوجه تدفع للزوج مصاريف الحج. هل يجوز للزّوج أن يهجر زوجته في الفراش؟ أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح، أن قرار الحكومة بتنفيذ آلية جديدة لدعم اللحوم اعتباراً من الأول من أغسطس/ آب المقبل يأتي لضمان توجيه الدعم إلى المواطنين دون غيرهم، وعلى نحو يحمي المال العام من صرفه في غير.

فلسطين اليوم | نساء
فلسطين اليوم | نساء from img.palestinetoday.net

إذا كان للزوج فروع، أي أولاد سواء من زوجة واحدة أو أكثر، ولو كان بعضهم من زوجة مطلقة، أو ميتة، وله أيضا أصول، كأب وأم أو أحدهما، وجد وجدة، أو أحدهما، وكان هؤلاء جميعهم معوزين وفقراء يحتاجون. هل يمكن للمرأة أن تترك زوجته مع زوجها بسبب هجرته؟ ما في بأس، إذا أعطته لا بأس، لكن لا بدّ منه شيء ولو قليل، لا بدّ أن يعطيها شيئًا لأن الله قال:

ما في بأس، إذا أعطته لا بأس، لكن لا بدّ منه شيء ولو قليل، لا بدّ أن يعطيها شيئًا لأن الله قال:

تلجأ الكثير من النساء فور ارتباطهن الأسري بصرف المهر على أمور وحاجيات ومستلزمات شخصية فيذهب سريعاً في مهبّ الريح، بينما تقوم نساء أخريات بتسليم الزوج المهر بعد الزواج مباشرة لصرفه لفرش مقر الزوجية أم. لماذا لا يلزم الزوج نفقة (الحج) لزوجته؟ يجوز للزوج أن يأذن لزوجته بإخراج زكاة فطرها من مالها بدلاً عنه، وهكذا هو الحال في جميع العبادات المالية؛ يجوز أداؤها عن من وجبتْ عليه ولكن بإذنه. أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح، أن قرار الحكومة بتنفيذ آلية جديدة لدعم اللحوم اعتباراً من الأول من أغسطس/ آب المقبل يأتي لضمان توجيه الدعم إلى المواطنين دون غيرهم، وعلى نحو يحمي المال العام من صرفه في غير.

Leave a Reply