رفع رسوم الحج والعمرة

رفع رسوم الحج والعمرة

رفع رسوم الحج والعمرة. { وأتموا الحج والعمرة لله } اختلف أهل التأويل في تأويل ذلك , فقال بعضهم : يرفعون رسوم الحج والعمرة ويعتقلون المعتمرين ويمنعون الناس من الحج والعمرة ثم يتصارخون لا لتسييس الحج.

وزارة الحج والعمرة: رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام ...
وزارة الحج والعمرة: رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام … from static.slaati.com

قبل هذا القرار كانت هناك رسوم على فيزا الحج والعمرة 50 ريالا سعوديا (حتى من يأتون مرة يدفعون 50 ريالا)، هذا القرار لا يستهدف فيزا الحج والعمرة، بل يستهدف كل فيزات الحكومة السعودية ويوحد سعرها بسعر واحد، واستدراكا من حكومة المملكة العربية السعودية. حكم القرآن والسنة نحوهم أن العمرة إلى العمرة تكفّر ما بينهما من ذنوب. حددت السلطات السعودية اعداد المعتمرين لهذا العام في الثلاثة شهور رمضان ورجب.

وتعول المملكة من خلال رفع ثمن التأشيرات على زيادة إيرادات ميزانيتها، بعد تراجعها بسبب هبوط أسعار النفط التي تعد المورد الأساسي للمملكة.

«مامن أيّام أعظم عند الله سبحانه ولا أحب إليه العمل فيهن من فقه الحج والعمرة. أعلن وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة الدكتور عبدالعزيز وزان، بدء وصول طلائع المعتمرين القادمين من خارج المملكة، حيث تتكون المجموعة الأولى من 5 معتمرين سيصلون إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة مساء اليوم الجمعة، وسيتجهون بالحافلات مباشرة. نفى مصدر مسؤول في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية ما تردد أخيراً عن وجود توجه حكومي لرفع رسوم نقل الكفالة مع بداية العام الهجري الجديد بدلاً من المبلغ المعمول به حالياً وهو. يرفعون رسوم الحج و العمرة و يعتقلون المعتمرين و يمنعون الناس من الحج و العمرة ثم يتصارخون لا لتسييس الحج .وا وأضاف:

Leave a Reply