رحلة الحج وااعمره مصوره

رحلة الحج وااعمره مصوره

رحلة الحج وااعمره مصوره. الحج في اللغة هو القَصْد إلى مُعظَم، والحج شرعًا هو أعمال مخصوصة تُؤدَّى في زمان مخصوص، ومكان مخصوص، على وجه مخصوص. جميع أعمال الحج خطوة خطوة من الأحرام إلى طواف الوداع بتصميم جميل يسهل معه المتابعة و التعلم.

«الذنب المغفور ».. رحلة مصورة لمناسك الحج - شبكة رصد الإخبارية
«الذنب المغفور ».. رحلة مصورة لمناسك الحج – شبكة رصد الإخبارية from rassd.net

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية أن الطاقة الاستيعابية ستصل إلى 60 ألف معتمر موزعين على 8 فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى مليوني معتمر شهريا، مشيرة إلى أن إصدار التصاريح سيكون من خلال تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا ضمن منظومة. وقال اللواء عمرو لطفي، رئيس بعثة الحج المصرية، إنهم يعملون على توفير كافة سبل الراحة للحجاج المصريين، حيث تم توفير عيادات طبية، وعدد من الواعظين، موضحًا أنه تم حجز فنادق كاملة للحجاج المصريين. فبعد الشهادتين وصيام رمضان وإيتاء الزكاة يأتي الحج كفريضة يجب على كل مسلم أداؤها مرة واحدة على الأقل.

يبدأ هذا الشريط بإعطاء نبذة تاريخية حول كيفية انتشار الإسلام في الصين و يستعرض مسار الاستعدادات التي يقوم بها الحجاج قبل الشروع في رحلة الحج نحو الأراضي المقدسة.

الخطبة الأولى ( الحج رحلة إيمانية ). وتوفر الوكالة كل متطلبات رحلات الحج والعمرة ابتداء بتأشيرة الدخول وبتذاكر الطائرة والإقامة وانتهاءً بالملابس اللازمة لأداء شعائر الحج. رحلة الحج رحلة تربوية إيمانية، ينفق فيها الحج الوقت والمال والجهد، فهي من أشرف الرحلات التي يقضي فيها المسلم وقتا من عمره، وهذا. وعلى طرق الحج أقيمت منشآت كثيرة مثل المحطات والمنازل والمرافق الاساسية من برك وآبار وعيون وسدود وخانات( فنادق) ومساجد وأسواق كما اقيمت علي هذه الطرق الأعلام لإرشاد الحجاج إلى الطرق الواجب اتباعها.

Leave a Reply