رؤية 2030 وزارة الحج

رؤية 2030 وزارة الحج

رؤية 2030 وزارة الحج. وأوضح خلال ورشة عمل قياس التحول الرقمي الحكومي “الثامن” 2019، أنه تم استحداث عدد من المستجدات في قياس التحول الرقمي الحكومي الثامن من أجل تحول رقمي أفضل بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 ويواكب التوجهات العالمية في مجال التحول الرقمي الحكومي، تتمثل في تشخيص مدى نضج الجهات الحكومية في التحول الرقمي الحكومي، وتوحيد استبيان القياس لجميع الجهات الحكومية ليتم قياسها على جميع المراحل الخمس عبر عدة مناظير ومحاور ومؤشرات، علاوة على إيجاد آلية للتحقق من الإجابات وتدقيقها والقيام ببعض الزيارات الميدانية لبعض الجهات. رؤية 2030 تنطلق من مكامن القوة فيها، فمكانتها في العالم الاسلامي ستمكنها من أداء دورها الريادي كعمق وسند لأمنتنا العربية والإسلامية، وكما ستكون القوة الإستثمارية المفتاح والمحرك.

إنجازات وزارة الحج والعمرة.. جهود متواصلة لتحقيق رؤية 2030 | مجلة رواد ...
إنجازات وزارة الحج والعمرة.. جهود متواصلة لتحقيق رؤية 2030 | مجلة رواد … from www.rowadalaamal.com

خدمات متكاملة في إطار رؤية 2030. أن تكون رحلة الحج و العمرة و الزيارة مقننة و سهلة و ميسرة في جو من السكينة و الطمأنينة ، لتبقى ذكرى مميزة و رائعة في ذاكرة الحاج و المعتمر و الزائر تحقق له الرضا، و تجعله سفيراً ينقل للعالم جهود. رؤية وزارة الحج و العمرة.

ونجحت وزارة الحج والعمرة خلال موسم حج 1440هـ في دعم التحول الرقمي من خلال منظومة “الحج الذكي”، الذي أثبت فاعليته، وقدمت الوزارة العديد من الخدمات الرقمية الجديدة ضمن خطتها التشغيلية شملت ١٠ مجالات:

أكثر من 80% من الخدمات كانت لا تتم بصورة إلكترونية، كما أن عدد حالات الإرشاد في السنوات السابقة لإنشاء “عناية” كانت لا تتناسب مع أعداد الحجاج والمعتمرين، ليتم بعد إنشاء مراكز الخدمة الشاملة أتمتة 80% من تلك الخدمات وتسريع الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن والعاملين في قطاع الحج والعمرة، وسيتم في هذا الإطار أيضاً افتتاح 10 مراكز متقدمة تحتوي على أحدث التقنيات، ويعمل بها أفضل الكوادر، وستتم تغطية المدينة المنورة ومكة المكرمة والمشاعر بالكامل لخدمة الحجاج والمعتمرين، وقد وفرت هذه المراكز بعد إنشائها 300 وظيفة مستدامة، ورفعت كفاءة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن والعاملين في القطاع. التأشيرات والاستقبال والنقل والسكن والإقامة والمشاعر المقدسة والمغادرة والرقابة الميدانية والخدمات اللوجستية، كما أطلقت الوزارة بطاقة الحج الذكية التي تتضمن إلكترونياً جميع البيانات الشخصية للحج، ومكنت من تقديم الخدمات المناسبة لـ ١٥٠ ألف حاج في مرحلتها الأولى. See full list on haj.gov.sa The next phase will focus on the implementation and achieving its strategic objectives.

Leave a Reply