دور فريق طوارى في الحج

دور فريق طوارى في الحج

دور فريق طوارى في الحج. والموظفات كما قلنا يملكن مؤهلات عليا لان عملهن يتطلب إستخدام أجهزة كمبيوتر مزودة ببرامج حديثة لتلقي المكالمات وتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية. العمل التطوعي هو أحد أوجه تعزيز دور الشباب وتواصله مع المجتمع بشكل فعال ومتفانٍ، وخاصة إذا كان هذا العمل هو خدمة ضيوف الرحمن من الحجاج، وساعد برنامج كن عونًا الكثير من.

دور ال8 لبطولة الحج الثانيه ثلاث مواجهات مثيره - صحيفة الدرب نيوز
دور ال8 لبطولة الحج الثانيه ثلاث مواجهات مثيره – صحيفة الدرب نيوز from addrbnews.com

والموظفات كما قلنا يملكن مؤهلات عليا لان عملهن يتطلب إستخدام أجهزة كمبيوتر مزودة ببرامج حديثة لتلقي المكالمات وتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية. تواجد المرأة السعودية ضمن الكادر الطبي ضروري. فهن يعملن كطبيبات وممرضات وإداريات وفي مختلف مجالات تقديم الخدمات الصحية للحجاج.

هن متطوعات في قطاع العمل الكشفي مهمتهن إرشاد التائهين من الأطفال وكبار السن خلال موسم الحجوهؤلاء النساء بعضهن يجيد أكثر من ٨ لغات وذلك من أجل التواصل وبسهولة تامة مع الشخص التائه.

عملهن يتنوع بين طبيبات ومشرفات فنيات في المراكز الصحية مشرفات فنيات في المراكز الصحية ومتابعة الحالات الحرجة في غرف الملاحظة والمراقبة ومراقبة التحويلات الى المستشفيات وفي مجالات التمريض. مؤخراً تم تقليص عدد النساء المتطوعات وذلك لان عدد التائهين خصوصاً من الأطفال تقلص وبشكل كبير خلال السنوات الماضية. كما ان النساء هن ضمن قوات أمن الحج حيث يشاركن في فرق أمنية ميدانية ووقائية من مهمامها الدوريات والتحري وضبط الجريمة.النساء السعودياتالمشاركات في هذه الفرق خضعن لبرامج تأهيلية وتدريبية، كل بحسب اختصاصه. في العام ٢٠١٧ تم إفتتاح أول قسم نسائي لتقلي إتصالات الطوارىء في مركز العمليات الأمنية.

Leave a Reply