دور الكشافة في خدمة الحج والعمرة

دور الكشافة في خدمة الحج والعمرة

دور الكشافة في خدمة الحج والعمرة. وعناصرها يرشدون 211 ألف حاج تائه في الحج. ويتلخص دور الكشافة مع وزارة الحج والعمرة بالمساهمة بإرشاد الحجاج التائهين حيث يمر هذا المجال بعدة مراحل من أهمها التدريب على مهارات الإرشاد وإصدار الأدلة الإرشادية وإصدار الخرائط.

قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة يقلد العقيد الزهراني رتبته الجديدة ...
قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة يقلد العقيد الزهراني رتبته الجديدة … from freeswcc.com

اوضح المركز الاعلامي لوزارة الحج والعمرة أن تطوير منظومة الحج والعمرة احتل أولوية استراتيجية لدى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز(حفظه الله) إمتداد للدور. ويتلخص دور الكشافة مع وزارة الحج والعمرة بالمساهمة بإرشاد الحجاج التائهين حيث يمر هذا المجال بعدة مراحل من أهمها التدريب على مهارات الإرشاد وإصدار الأدلة الإرشادية وإصدار الخرائط. أكد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، المشرف العام على معسكرات الخدمة العامة بالمملكة، الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، أن النجاحات التي حققتها الكشافة السعودية في موسم الحج.

اوضح المركز الاعلامي لوزارة الحج والعمرة أن تطوير منظومة الحج والعمرة احتل أولوية استراتيجية لدى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز(حفظه الله) إمتداد للدور.

حقوق حجاج الداخل يتمتع المواطنون والمقيمون بالمملكة بجملة من الحقوق التي تمنح لهم عند رغبتهم في الحج، ومن هذه الحقوق ما هو مناط بوزارة الحج والعمرة التأكد من حصولهم عليها، وهذه الحقوق هي: وعناصرها يرشدون 211 ألف حاج تائه في الحج. وشاركت وزارة التعليم بفرقة «الكشافة» التي ينتمي لها مجموعة من المشرفين والمعلمين والطلاب الأكفاء ممن لديهم القدرة على خدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة. (خدمة الحجاج في قلب الرؤية السعودية) جدة:

Leave a Reply