دور الطلاب في الحج

دور الطلاب في الحج

دور الطلاب في الحج. في العام ٢٠١٧ تم إفتتاح أول قسم نسائي لتقلي إتصالات الطوارىء في مركز العمليات الأمنية. وظيفة النساء هي تلقي الإتصالات من المبلغين ثم التأكد من موقعهم ومن الحالة، ثم يصار الى تمرير البلاغ الى الجهات المختصة بأسرع وقت ممكن خصوصاً في الحالات الطارئة.

دور مجالس الطلاب في الجامعات في تعزيز ثقافة اللاعنف ...
دور مجالس الطلاب في الجامعات في تعزيز ثقافة اللاعنف … from palthink.org

قوات أمن الحج تضم فرق نسائية في المواقع الحرجة داخل المشاعر المقدسة خصوصاً تلك المواقع التي يصعب على الرجال الدخول اليها. هناك أيضاً قسم نسائي في ميناء جدة الإسلامي. كما أن النساء يلعبن دورهن الكبير في المحافظة على الامن خلال الحج، ومهام نساء الامن خدمة ضيوف الرحمن من النساء وتوجيههن وإرشادهن بالإضافة الى عملهن في المنافذ للتأكد من الإلتزام بالتعليمات والتحقق من هويتهن وحملهن تصريحات سارية المفعول، ضبط المخالفات ومتابعة المشتبه فيهن ممن يقمن بأعمال سرقة أو تسول في الأماكن المقدسة.

See full list on arrajol.com

See full list on arrajol.com كما أن النساء يلعبن دورهن الكبير في المحافظة على الامن خلال الحج، ومهام نساء الامن خدمة ضيوف الرحمن من النساء وتوجيههن وإرشادهن بالإضافة الى عملهن في المنافذ للتأكد من الإلتزام بالتعليمات والتحقق من هويتهن وحملهن تصريحات سارية المفعول، ضبط المخالفات ومتابعة المشتبه فيهن ممن يقمن بأعمال سرقة أو تسول في الأماكن المقدسة. تقوم المملكة العربية السعودية بجهود جبارة في خدمة الحجيج وسوف اقتصر على بعض الجهود التي تقوم بها وزارة الشؤون الإسلامية منذ وصول الحجاج من الخارج إلى رجوعهم إلى. مهمة النساء هؤلاء هو إبلاغ الجهات المعنية حين يتم العثور على شخص تائه وفي حال كان طفلاً فهن يقمن برعاية الطفل وتوفير كل متطلباته وجعله يشعر بالآمان.

Leave a Reply