دواعى ذبح الهدى فى الحج

دواعى ذبح الهدى فى الحج

دواعى ذبح الهدى فى الحج. ومحل ذبح هذا الهدي هو الحرم المكي. الهدي في الحج كيف أقوم بالهدي أثناء الحج ومعي والدتي فإذا كنت تحج قارنا أو متمتعا فالواجب عليك هدي يذبح يوم النحر ويوزع على فقراء الحرم وإذا كنت تحج مفردا فلا هدي عليك وكذا الحال بالنسبة لوالدتك فإذا عجزت أو والدتك عن.

تعرف على مناسك الحج والعمرة بالصور
تعرف على مناسك الحج والعمرة بالصور from www.fadaeyat.co

هذه المسألة يقع فيها ويغلط فيها كثيرٌ من الحجاج، فالجواب إن كان الشخص ذبح بناءً على فتوى من طالب. حكم تأخير ذبح الهدي عن أيام التشريق بفضل الله أديت فريضة الحج منذ عدة سنين ودفعت ثمن الأضحية مسبقا مع تكاليف الفريضة ولكن عن طريق الخطأ والجهل لم أعط إيصال الأضحية إلا بعد انتهاء المناسك ولا أدري هل ضحيت أم لا وعلى. الضحية شيء والهدي شيء، فإذا أهدى هدي التمتع، هذا يذبح في منى أو في مكة أيام النحر؛ لأن الرجل أو المرأة إذا أحرم بالعمرة في أشهر الحج ثم حج أو حج بقران، بهما جميعاً هذا عليه هدي، يعني عليه ذبيحة من الغنم أو سبع من.

تمتع رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع بالعمرة إلى الحج وأهدى فساق معه.

مكان ذبح الهدي كنت في الحج العام الماضي فقال لي المشرف على الحملةأعطني المال الذي كنت ستشتري به الهدي وسأوكل من يذبحه عنك في مصر فهي أولى بذلك فهل يجزئني ذلك وإن لم يكن يجزئني فماذا علي فاعلم أن الهدي سواء كان هدي تمتع. والسنة ذبح الهدي يوم عيد النحر العاشر من ذي الحجة. عن سالم بن عبد الله أن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : مكان ذبح الهدي كنت في الحج العام الماضي فقال لي المشرف على الحملةأعطني المال الذي كنت ستشتري به الهدي وسأوكل من يذبحه عنك في مصر فهي أولى بذلك فهل يجزئني ذلك وإن لم يكن يجزئني فماذا علي فاعلم أن الهدي سواء كان هدي تمتع.

Leave a Reply