دروس مواعظ عن الحج

دروس مواعظ عن الحج

دروس مواعظ عن الحج. امتثال أمر الله عز وجل: يتعلم المسلم ويؤكد خلال رحلة الحج على الأخلاق الإسلامية التي يتحلى بها، ففي الحج كما ذكر القرآن العظيم أنه لا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج، فيتعلّم المسلم تقوى الله وطاعته في تنفيذ أوامره والبعد عن نواهيه، كما يتعلم خلال المواقف التي يتعرض لها في أيام الحج قيم وأخلاق التسامح والصبر و كظم الغيظو الكرم والعفو عن من أساء إليه، والحلم والرحمة، والجود والعطف وغيرها من أخلاق يدعو إليها الدين الإسلامي.

دروس اسلاميه
دروس اسلاميه from riadalsaliheen.com

يستشعر المسلم وهو يؤدي هذه الفريضة العظيمة الشأن أن الله سبحانه يراقبه ويطلع عليه في كل شؤون الحياة، فيحرص أن يؤدي تلك الفريضة بإتقان المناسك، كما يشعر المسلم وهو يؤدي يحج أنه واقف بين يدي الله فيستشعر المهابة من الله سبحانه وتعالي. يلهج الحاج لسانه طوال أيام الحج بالتضرع و الدعاءإلى الله وذكره الدائم، وهذا الدعاء والذكر الدائمين يجعلان الحاج يشعر بلذّة وسعادة تملأ قلبه، ويعتاد بعد العودة من تلك الرحلة المقدسة التي أنس فيها بذكر ربه ونشوة الدعاء والابتهال إليه والبكاء على أعتابه طلبا لرحمته وغفرانه، يعتاد على الذكر المتواصل الذي يرطب لسانه ويطيب خاطره. يحيى بن موسى الزهراني إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد.

See full list on almrsal.com

See full list on almrsal.com See full list on almrsal.com See full list on almrsal.com ما هو حكم تارك الصلاة؟ من كفّره كفرًا عقديًّا ما جوّز أن يناب عنه بالحج، ومن لم يقل بكفره العقدي

Leave a Reply