خطوات الحج لمن دخل مكه من دون احرام

خطوات الحج لمن دخل مكه من دون احرام

خطوات الحج لمن دخل مكه من دون احرام. إن كان أراد الحج أو العمرة، فعليه أن يرجع إلى الميقات ليحرم منه، يعني: حكم من أراد الحج ودخل مكة بدون إحرام ذهبت من الرياض إلى مكة لأداء فريضة الحج المفرد ودخلت مكة قبل يوم عرفة بحوالي 10 أيام ولكني غير محرم على أساس أني سأحرم من مكاني في مكة يوم التروية مثلي كباقي أهل مكة ولكني سمعت أن ذلك.

فتح ملف في مستشفى الملك خالد الجامعي
فتح ملف في مستشفى الملك خالد الجامعي from pbs.twimg.com

حكم من أراد الحج ودخل مكة بدون إحرام ذهبت من الرياض إلى مكة لأداء فريضة الحج المفرد ودخلت مكة قبل يوم عرفة بحوالي 10 أيام ولكني غير محرم على أساس أني سأحرم من مكاني في مكة يوم التروية مثلي كباقي أهل مكة ولكني سمعت أن ذلك. إذا تجاوز المسلم الميقات من دون إحرام وهو مكلف. اختلف أهل العلم في حكم دخول مكة بغير إحرام لمن لا يريد الحج أو العمرة، فمنعه الجمهور، وقال الشافعية:

بالغ عاقل، هذا فيه تفصيل:

حكم من أراد الحج ودخل مكة بدون إحرام ذهبت من الرياض إلى مكة لأداء فريضة الحج المفرد ودخلت مكة قبل يوم عرفة بحوالي 10 أيام ولكني غير محرم على أساس أني سأحرم من مكاني في مكة يوم التروية مثلي كباقي أهل مكة ولكني سمعت أن ذلك. وهو الراجح من أقوال أهل العلم. طيب بالنسبة لطواف الوداع، هل هو لمن قدم للحج أو العمرة، أو لمن قدم إلى مكة ولو لم ينو نسك الحج والعمرة؟. هل يجوز الدخول إلى مكّة المكرمة على سبيل السياحة من دون احرام؟ الجواب:

Leave a Reply