خطبة وكذلك الدعاء لرجال الأمن في الحج

خطبة وكذلك الدعاء لرجال الأمن في الحج

خطبة وكذلك الدعاء لرجال الأمن في الحج. كلمات شكر لرجال الأمن في وطننا. وَمِنَ الأَعْمَالِ الَّتِي يَنْبَغِي للمُسْلِمِ أَنْ يَحْرِصَ عَلَيْهَا فِي الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ:

قائد قوات أمن الحج لـ«الجزيرة»: قيادة المملكة حريصة على ...
قائد قوات أمن الحج لـ«الجزيرة»: قيادة المملكة حريصة على … from www.al-jazirah.com

لا يقتصر دور رجال الأمن على إدارة الحشود وحفظ الأمن فقط ،بل امتد دورهم إلى سلوكيات إنسانية وإيمانية من خلال إرشاد التائهين وتوزيع المشروبات الباردة لهم، وكذلك رش الماء. ثم يسلب فيهم خطبة الحج. فالخطر شديد يا عباد الله، وكلكم مسئولون عن بلادكم، مسئولون عن أولادكم، مسئولون عما يدخل بلادكم من الشرور أن تكونوا حراسا لهذه البلاد، فليس ذلك مقصورا على رجال الأمن؛ بل كلكم رجال أمن، والأمن ليس للحكومة فقط الأمن لكم وقبل كل شيء، الأمن لكم فحافظوا عليه:

أكد نائب مدير الأمن العام قائد قوات أمن الحج اللواء زيد بن عبدالرحمن الطويان أن جميع رجال الأمن لديهم جميع الإمكانات لرصد المتسللين ولن يسمحوا لأي شخص بالتوجه للمسجد الحرام بشكل فردي سواءً يحمل تصريحاً أو لا يحمل، وهم.

﴿ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ. ﴿ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ. وهي من خروج الإمام يعني دخوله المسجد إلى أن تقضى الصلاة، فالدعاء بين الخطبتين دعاء في ساعة ترجى فيها الإجابة، وكذلك الدعاء في الصلاة صلاة الجمعة، وأما الدعاء بعد الخطبة الثانية فليس بمشروع؛ لأن ما بعد الخطبة الثانية إقامة الصلاة ثم الصلاة وليس فيهما وليس في هذا الوقت دعاء. فإنَّ الأنبياءَ عليهم السلام يتعبَّدون اللهَ تعالى ويدعونه بأفضلِ الدُّعاء, وخَيرِ الدُّعاء وأحْسَنِه, فكيف إذا وَقَعَ خيرُ الدُّعاءِ وأفضلُه في أفضلِ.

Leave a Reply