خطبة عن وجوب الحج محمد المهوس

خطبة عن وجوب الحج محمد المهوس

خطبة عن وجوب الحج محمد المهوس. فاتَّقوا الله عبادَ الله، واعلموا أنَّ التقوى خيرُ مرقاةٍ لبلوغ المرام، وأمنعُ عاصم لاجتناب الأوزار والآثام، بالتَّقوى تَنجلي حُلَكُ السبيل، وتُستنزَل مرضاةُ العليِّ. هل هو على الفور أم على التراخي؟ فضيلة المفتي الدكتور أحمد غالب الخطيب.

الأموال التي لا تجب الزكاة فيها
الأموال التي لا تجب الزكاة فيها from cp.alukah.net

فهذه النصوص من السنة تدل دلالة قاطعة على وجوب الحج مرة واحدة في العمر، وأنه ركن من أركان الإسلام ومبانيه العظام التي لا يتم إسلام امرئ إلا به متى تحققت فيه شروط الوجوب وانتفت عنه موانع الأداء، فحري بالمسلم أن يبادر لإبراء ذمته وأداء ما عليه قبل أن تقول نفس: شبكة الألوكة شبكة إسلامية وفكرية وثقافية شاملة تحت إشراف الدكتور خالد الجريسي والدكتور سعد الحميد. مجموعة من المختارات المتعلقة بالحج وأيامه وفضائله.

المبادرة إلى تنفيذ الأمر بمجرد سماع التكليف مع وجود الإمكان، وإلا كان مؤاخذاً.

27٬470 إدارة الموقع المتكاسلون والغافلون عن الحج الخطبة الأولى:ـــــــــــــــــــ المبادرة إلى تنفيذ الأمر بمجرد سماع التكليف مع وجود الإمكان، وإلا كان مؤاخذاً. إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمد عبده ورسوله. شبكة الألوكة شبكة إسلامية وفكرية وثقافية شاملة تحت إشراف الدكتور خالد الجريسي والدكتور سعد الحميد.

Leave a Reply