خطبة عن الحج تعظيم شعائر الله

خطبة عن الحج تعظيم شعائر الله

خطبة عن الحج تعظيم شعائر الله. Nov 01, 2011 · أَيُّهَا المُسلِمُونَ: (ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ)الحج:32، فهي طريق إلى الفلاح، وسبيل للنجاح، ودليل على الإيمان، ومعين على الاستقامة، قال ابن القيم:

حل تدريبات سورة الحج من الآية 32 إلى 35 ص 48
حل تدريبات سورة الحج من الآية 32 إلى 35 ص 48 from pic.almsdar.net

لَو أَمَرنَا بِالمَعرُوفِ وَنَهَينَا عَنِ المُنكَرِ وَأَخَذنَا عَلى أَيدِي السُّفَهَاءِ وأَطَرنَاهُم عَلَى الحَقِّ أَطرًا، لَعَظُمَت في النُّفُوسِ الحُرُمَاتِ، وَلَمَا تَجَرَّأَتِ الأَوبَاشُ عَلَى المُقَدَّرَاتِ، وَلَكِنَّنَا تَهَاوَنَّا. Mar 09, 2018 · وإذا كان تعظيم شعائر الله من الإيمان فإن الاستخفاف بها من شعب الكفر والنفاق كما قال تعالى فيمن استهزأ وسخر بالنبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه لعباً ومزحاً {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا. الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له.

لَو أَمَرنَا بِالمَعرُوفِ وَنَهَينَا عَنِ المُنكَرِ وَأَخَذنَا عَلى أَيدِي السُّفَهَاءِ وأَطَرنَاهُم عَلَى الحَقِّ أَطرًا، لَعَظُمَت في النُّفُوسِ الحُرُمَاتِ، وَلَمَا تَجَرَّأَتِ الأَوبَاشُ عَلَى المُقَدَّرَاتِ، وَلَكِنَّنَا تَهَاوَنَّا.

الالتقاء بهذه الأعداد الغفيرة من الحجيج ،على اختلاف أوطانهم وألوانهم وثقافاتهم ،وعاداتهم وتقاليدهم، وهنا يستشعر المسلم المعنى الحقيقي للألفة والمودة والأخوة، فالكل جاءوا بلباس واحد، ووقفوا على صعيد واحد، وهدفهم واحد، وهو الفوز. أداء المناسك على الوجه الموافق لسنة النبي صلى الله عليه وسلم. أيها المؤمنون إن تعظيم الله جل شأنه فرع عن المعرفة بالله جل وعلا ؛ فكلما كان العبد أعظم معرفة بالله كان أشد لله تعظيما وأشد له إجلالا وأعظم له مخافة وتحقيقا لتقواه جل شأنه ، وإذا عظّم القلب ربه خضع له سبحانه وانقاد لحكمه وامتثل أمره وخضع له جل شأنه. نصوص خطب الحرمين الشريفين مكة والمدينة‎.

Leave a Reply