خطبة بعد انتهاء موسم الحج

خطبة بعد انتهاء موسم الحج

خطبة بعد انتهاء موسم الحج. إن الحمد لله نحمده ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمد عبده ورسوله وصفيه من خلقه وخليله، صلى الله. ذكر ابن رجب رحمه الله أن بعض من تقدم حج فبات بمكة مع قوم، فدعته نفسه إلى معصية، فسمع هاتفاً يقول:

انتهاء موسم الحج بعد أداء الحجيج طواف الإفاضة وطواف الوداع
انتهاء موسم الحج بعد أداء الحجيج طواف الإفاضة وطواف الوداع from www.alazmenah.com

ومن أسباب نجاح الحج ما أخذت به الدولة أيدها الله من أسباب القوة التي ترهب أعداء المسلمين من الباطنين والرافضة والصفويين الذين قد اسودت صحائف تاريخهم في استهداف الحج والحجاج رغبة منهم في القضاء على هذه الشعيرة العظيمة التي تربط المسلمين بدينهم وتربط بين المسلمين. فيسرنا أن نقدم لكم مجموعة من الخطب السابقة عن موسم عشر ذي الحجة: بعد فترة التوقف خلال موسم الحج، وصل أول فوج من المعتمرين للمسجد الحرام الساعة 12 من صباح اليوم الأحد، بعد جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين

تجدد الخلاف مرة أخرى في خطب الجمعة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف في أول خطبة جمعة بعد انتهاء موسم الحج وأيام العشر الأوائل من ذي الحجة، حيث تناول خطيب الجامع الأزهر في خطبة الجمعة موضوع «التقوى والقرب من الله تعالى.

خطبة عن انقضاء مناسك الحج. لزوم الطاعات بعد انتهاء موسم الخيرات، والتي تحدَّث فيها عن نهاية شهر رمضان، ووجوب المحافظة على الطاعات ولزومها، واجتناب المعاصِي والابتعاد عنها، مُحذِّرًا من حُبُوط العمل أو نُقصان أجره إذا. إلى كل مسلم بعد الحج; إن الحمد لله نحمده ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمد عبده ورسوله وصفيه من خلقه وخليله، صلى الله.

Leave a Reply