خطبة المبادرة إلى الحج

خطبة المبادرة إلى الحج

خطبة المبادرة إلى الحج. لماذا فُرض الحج مرة واحدة؟ الحج عبادة متميزة لأنه عبادة بدنية ومالية، الصلاة والصيام عبادتان بدنيتان والزكاة عبادة مالية، اما الحج فهو عبادة تجمع بين البدنية والمالية، لأن المؤمن يبذل فيها جهدا ببدنه، ويبذل فيها ماله لأنه يسافر ويرحل فيحتاج لنفقات. فلا يجوز للمسلم أن يؤخر الحج وهو قادر، بل يجب أن يبادر، هذا هو الصواب؛ لأنه على الفور، وإذا كان عليه دين يبدأ بأهل الدين إلا إذا سمحوا.

وزارة الحج والعمرة تنوه المعتمرين بسرعة المبادرة ...
وزارة الحج والعمرة تنوه المعتمرين بسرعة المبادرة … from ham-24.com

الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، الحمد لله الكريم الوهاب، الحمد لله الرحيم التواب، الحمد لله الهادي إلى الصواب مزيل الشدائد وكاشف المصاب، فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، ما سأله سائل فخاب. رجال صالحين على فراش الموت المسارعة إلى الخيرات التقوى. تمام التقوى أن تبتغي علم ما لم تعلم منها إلى ما علمت منها.

تهدف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى محاربة الفقر والهشاشة والإقصاء الاجتماعي، ومساهمة المواطنين المعنيين في تشخيص حاجياتهم ومطالبهم وتحقيقها، إضافة إلى الحكامة الجيدة مع إشراك كل الفاعلين في التنمية وفي اتخاذ القرار.

انطلاق سيارات توزيع لحوم الأضاحي إلى محافظات: الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، الحمد لله الكريم الوهاب، الحمد لله الرحيم التواب، الحمد لله الهادي إلى الصواب مزيل الشدائد وكاشف المصاب، فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، ما سأله سائل فخاب. الطلائع يتوجه إلى للإسكندرية لدخول معسكر مغلق استعداداً لمواجهة سموحة. وأتموا الحج والعمرة لله القول في تأويل قوله تعالى :

Leave a Reply