خطبة الجمعة عن الحج دعوة ومنهج قويم

خطبة الجمعة عن الحج دعوة ومنهج قويم

خطبة الجمعة عن الحج دعوة ومنهج قويم. (تعظيم حرمة المؤمنين في البلد الأمين). وتهدف الحملة إلى ترسيخ مقاصد الحج لدى ضيوف الرحمن، وتعظيم شعائر الله، والتَّحذير من اتخاذ الحج ميدانًا لرفع شعارات طائفيَّة أو سياسيَّة، والتَّأكيد على ضرورة أن يكون الحج لله، والحث على مكارم الأخلاق في الحج، وعلى التَّعاون مع رجال الأمن في تحقيق أمن الحجاج، وبيان ما.

"الشؤون الإسلامية" ترسل ٢٨ مليون رسالة توعوية للحجاج
"الشؤون الإسلامية" ترسل ٢٨ مليون رسالة توعوية للحجاج from cdn.sabq.org

يوم الشعائرقال تعالي ( وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُمْ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ كَذَلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ. (( قُلْتُ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (تعظيم حرمة المؤمنين في البلد الأمين).

لا فَضْلَ لِعَرَبِيٍّ على أعْجَمِيٍّ إلا.

دشّن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، في مكتبه بمحافظة جدة، الحملة الدعوية الإرشادية الأولى تحت شعار «الحج دعوةٌ ومنهج قويم 1440»، والتي تستمر حتى. يدشن معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، يوم الأحد القادم الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة 1440هـ، بمكتب معاليه بمحافظة جدة، أكبر حملة دعويَّة إرشاديَّة الحج دعوةٌ ومنهج قويم 1440هـ، التي تنفذها. وهم متجرِّدُونَ منْ مباهجِ الحياةِ الدُّنيا الفانية، صغيرُهم وكبيرهم، غنيُّهم وفقيرُهم كلُّهم عندَ الله سواءٌ لا يتفاضلونَ إلا بالتَّقوى كما أخبرَنا الحبيبُ الأعظمُ المعلّمُ الأكبرُ سيدُنا محمدٌ صلى الله عليه وسلم فقال: أنَّه سبحانه جعل الحج مِن الجهاد في سبيله، إذ صحَّ عن أمُّ المؤمنين عائشة ــ رضي الله عنها ــ أنَّه قالت:

Leave a Reply