خطبة الاسبوع مقاصد الحج لدى ضيوف الرحمن

خطبة الاسبوع مقاصد الحج لدى ضيوف الرحمن

خطبة الاسبوع مقاصد الحج لدى ضيوف الرحمن. يبدأ الحجاج اليوم، مناسكهم، بالتصعيد إلى مشعر منى اليوم (الأربعاء)، بعد أن اكتمل وصول جميع دفعات الحج إلى مقر عزلهم الصحي في مكة المكرمة أمس، حيث كانت الدفعة الأخيرة من العسكريين والممارسين الصحيين السعوديين الذين. يلاحظ خلال موسم الحج انتشار العديد من الظواهر السلبية بين حجاج بيت الله الحرام، ومن ذلك عدم اهتمام بعض ضيوف الرحمن بالمحافظة على المكان الذي هم فيه، وأداء العبادات، والتهاون بالنظافة، ورمي الفضلات، وبقايا الأكل في غير الأماكن المخصصة لها مما يؤثر على نظافة البيئة.

بالصور.. تطوير مكة تعلن نجاح خطتها التشغيلية للحج بمشاركة ...
بالصور.. تطوير مكة تعلن نجاح خطتها التشغيلية للحج بمشاركة … from www.almowaten.net

وقال الوزير خلال مراسم التدشين بهذه المناسبة: مجموعة مختارات عن عشر ذي الحجة والأضاحي. وتهدف الحملة إلى ترسيخ مقاصد الحج لدى ضيوف الرحمن، وتعظيم شعائر الله، والتَحذير من اتخاذ الحج ميدانًا لرفع شعارات طائفية أو سياسية، والتأكيد على ضرورة أن يكون الحج لله، والحث على مكارم الأخلاق في الحج، وعلى التعاون مع رجال الأمن في تحقيق أمن الحجاج، وبيان ما تقدمه.

وقال الدكتور آل الشيخ بأن من أهم أهداف الحملة بيان ما تقدِّمه السعوديَّة من جهودٍ في خدمة الحرمين وقاصديهما، والدعوة إلى ترسيخ مقاصد الحج لدى ضيوف الرحمن، والتَّحذير من اتخاذ الحج ميداناً لرفع شعارات طائفيَّة أو سياسيَّة أو حزبية مؤكدا أن الحج ليس ميدانا لذلك.

إن مما امتن الله به على هذه البلاد المباركة القيامَ على رعاية الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار، والعناية بهم، وتقديم كل التسهيلات الممكنة لهم كي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان وخشوع. إن مما امتن الله به على هذه البلاد المباركة القيامَ على رعاية الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار، والعناية بهم، وتقديم كل التسهيلات الممكنة لهم كي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان وخشوع. التقنية في خدمة ضيوف الرحمن. استهدفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في ترجمة خطبة يوم عرفة من مسجد نمرة بمشعر عرفة خلال حج هذا العام 1442هـ (100) مليون مستفيد، ونقل.

Leave a Reply