خرجنا لا نرى الا الحج

خرجنا لا نرى الا الحج

خرجنا لا نرى الا الحج. وكذلك في الصحيحين عن عائشة قالت: خَرَجْنَا مَعَ النَّبِيِّ ﷺ، وَلَا نَرَى إلَّا أَنَّهُ الْحَجُّ، فَلَمَّا قَدِمْنَا تَطَوَّفْنَا بِالْبَيْتِ، وَأَمَرَ.

كاتب هذه السلسة: Cherif el3osbani @Cherifdoctuer2 - Rattibha
كاتب هذه السلسة: Cherif el3osbani @Cherifdoctuer2 – Rattibha from pbs.twimg.com

خَرَجْنَا مع النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ولَا نُرَى إلَّا أنَّهُ الحَجُّ، فَلَمَّا قَدِمْنَا تَطَوَّفْنَا بالبَيْتِ، فأمَرَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ مَن لَمْ يَكُنْ سَاقَ. قلت نعم قال (إن هذا أمر كتبه الله على بنات آدم فاقضي ما يقضي الحاج غير أن لا تطوفي بالبيت). باب التمتع والإقران والإفراد بالحج وفسخ الحج لمن لم يكن معه هدي 1486 حدثنا عثمان حدثنا جرير عن منصور عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة رضي الله عنها خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم ولا نرى إلا أنه الحج فلما قدمنا تطوفنا.

باب التمتع والإقران والإفراد بالحج وفسخ الحج لمن لم يكن معه هدي 1486 حدثنا عثمان حدثنا جرير عن منصور عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة رضي الله عنها خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم ولا نرى إلا أنه الحج فلما قدمنا تطوفنا.

( لا نرى ) بالضم أي لا نظن. من كان معه هدي فليهلل بالحج مع العمرة ، ثم لا يحل. خَرَجْنَا مع النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ولَا نُرَى إلَّا أنَّهُ الحَجُّ، فَلَمَّا قَدِمْنَا تَطَوَّفْنَا بالبَيْتِ، فأمَرَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ مَن لَمْ يَكُنْ سَاقَ. سمعت عبد الرحمن بن القاسم قال :

Leave a Reply