خدمات الحج الإلكترونية للأفراد

خدمات الحج الإلكترونية للأفراد

خدمات الحج الإلكترونية للأفراد. تقوم وزارة العدل والشئون الإسلامية و الأوقاف بتوفير خدمات الحج والعمرة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية وذلك سعياً منها للتسهيل على الأفراد البحث في دليل حملات الحج والعمرة، الاستعلام عن تسجيل الحجاج و تقييم حملات الحج والعمرة. خدمة تتيح للمواطن والمقيم رفع طلبات إضافة لقاحات (كورونا) المعتمدة لدى المملكة العربية السعودية، والتي تم الحصول عليها خارج المملكة إلى أنظمة وزارة الصحة؛ وذلك لمعالجتها وإضافتها في تطبيق.

نائب أمير مكة يفتتح معرض مشاعر (١) لتجويد خدمات الحج في ...
نائب أمير مكة يفتتح معرض مشاعر (١) لتجويد خدمات الحج في … from www.taif.gov.sa

الإسكان والعقار:تشمل على خدمات المسح العقاري، وخدمات بنك الإسكان، وخدمات مسح الأراضي، وخدمات وزارة الإسكان، وطلب شهادة المسح. تشمل على خدمات تقديم طلبات إدارة أموال القاصرين، وخدمات التبليغات والإعلانات بالنشر، وخدمات التراخيص والوكالات، وخدمات التنفيذ، وخدمات التوثيق، وخدمات الزواج، وخدمات المحاكم والقضايا، وخدمات المنع من السفر، ودفع الأوامر الجنائية، وطلب الاستفسار عن الوضع القانوني للعا. من داخل المملكة (8007490000)،ومن خارج المملكة (00966114618666).

الإسكان والعقار:تشمل على خدمات المسح العقاري، وخدمات بنك الإسكان، وخدمات مسح الأراضي، وخدمات وزارة الإسكان، وطلب شهادة المسح.

السياحة والفعاليات:تشمل خدمات التأمين لجسر الملك فهد، وخدمات التأشيرات، ووجهتي. تُعرف هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية على أنها الجهة المسؤولة عن حماية وأمن المعلومات في شبكة البيانات الحكومية في البحرين عبر تنفيذ أجدد التقنيات المتوفرة، إلى جانب ضمان مستوى جودة أمن المعلومات لكافة المؤسسات الحكومية، وإطلاق الكثير من ورش العمل المعنية والبرامج التي تهتم بأمن المعلومات، بالإضافة إلى تقديم خدماتالدعم والاستجابة إلى ما يقع من حوادث في أمن المعلومات داخل المؤسسات الحكومية؛ حيث تكمن رسالتها في تحقيق حالة من التكامل الإلكتروني بين شتى المؤسسات التابعة إلى القطاع العام، واستغلال المعرفة بهدف دعم الإبداع واتخاذ القرار. تحرص وزارة الحج و العمرة على التواصل المباشر مع المواطنين و نشر أخبارها و نشاطاتها حينيا عبر مختلف وسائل الإعلام المحلية و الدولية كما. خدمات إلكترونية متكاملة integrated eservices.

Leave a Reply