حيض السيدة عائشة في الحج

حيض السيدة عائشة في الحج

حيض السيدة عائشة في الحج. إني أريد أن أسألك عن شيء ، وأنا أستحي. ولدت السيدة عائشة بعد البعثة أربع سنوات، أى أن أبويها كانا مسلمين عند ولدتها فلم تدرك الجاهلية وهو ما أتاح الفرصة لتنشأتها في بيئة إسلامية بين أحب أصحاب النبي إليه والذي ساندة منذ اللحظة الأولى للدعوة وهو ما زادها نسبًا وتدينًا.

"الإسلامية" تكثف عملها التوعوي والإرشادي في جامع السيدة ...
"الإسلامية" تكثف عملها التوعوي والإرشادي في جامع السيدة … from cdn.sabq.org

لقد كرس الإسلام لقراءة القرآن الكريم مكانة كبرى و حث عليها في الكتاب و السنة لقوله تعالى: والدليل على أن الحج فرض في السنة التاسعة : يا رسول الله إنها قد أفاضت وطافت بالبيت ثم.

24 باب إذا حاضت في شهر ثلاث حيض وما يصدق النساء في الحيض والحمل فيما يمكن من الحيض لقول الله تعالى { ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله في أرحامهن }.

وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ـ وكانت عائشة إذا قرأت هذه الآية بكت حتى تبل خمارها، تتذكر خروجها أيام الجمل تطلب بدم عثمان. حيث إن هناك من الفقهاء من يوجبه استنادًا إلى حديث السيدة عائشة رضي الله عنها أنها كانت تغطي وجهها في الحج حتى يمر الركب. وُلدت عائشة رضي الله عنها بعد بعثة الرَّسولِ عليه الصَّلاة والسَّلام بأربعِ سنواتٍ أو خمس، ونشأت لأبوينِ كانَت عائشة ثاني زوجاته عليه الصلاة والسلام بعد خديجة أو ثالثُهنَّ بعدَ سودَة، والبِكرُ الوحيدةُ بين زوجاته، فَبَلغت في قلبِ الرَّسولِ. رؤية الحجاج في المنام يدل على السفر والذهاب بعيدا عن منزلك وترك الأشياء الغالية لك.

Leave a Reply