حملة الحج تطعيم الحمى الشوكية وانفلونزا

حملة الحج تطعيم الحمى الشوكية وانفلونزا

حملة الحج تطعيم الحمى الشوكية وانفلونزا. الحمى الشوكية، الحمى المخية الشوكية، التهاب السحايا، الالتهاب السحائي. يمكن الوقاية من الإصابة بالحمى الشوكية أو التهاب السحايا (بالإنجليزية تبرز أهمية التطعيم ضد الحمى الشوكية انطلاقًا من كونها عدوى خطيرة تصيب أغشية الدماغ أو السفر إلى مناطق موبوءة به، أو في حالات السفر لغايات الحج والعمرة.١٠١١.

الخدمات الطبية بجامعة المجمعة تبدا بحملة تطعيم ضدى الحمى ...
الخدمات الطبية بجامعة المجمعة تبدا بحملة تطعيم ضدى الحمى … from www.mu.edu.sa

رغم الانخفاض الكبير في إصابات. ينبغي تطعيم الأشخاص الذين كانوا على مقربة من مريض تم تشخيصه كمصاب بالتهاب السحايا، بسبب جرثومة المكوّرات السّحائيّة، بهدف الحدّ من خطر انتشار المرض. هل يضر تطعيم التهاب السحايا الحامل في أول أسابيع الحمل؟

الحمى الشوكية أو التهاب السحايا هي الحالة الالتهابية التي تصيب الأغشية المحيطة بالدماغ والنخاع الشوكي، وتنجم الأعراض الناتجة عن هذه الحالة بشكل رئيس بسبب التورم الذي ينتج عن الحالة الالتهابية، والذي يضغط على المراكز العصبية المركزية، مسبّبًا الصداع والحمّى.

هو مرض بكتيري يسبب التهاب الأغشية المحيطة بالدماغ، ويؤثر بوظائف يعد هذا التطعيم من أهم اللقاحات التي تشترط الحكومة السعودية أخذها قبل الحج وذلك لأن الحمى الشوكية من الأمراض المعدية الخطيرة ، التي يمكن. النوم والراحة مهمان جدا للطفل بعد اخذ التطعيم. هناك عدد من الخيارات العلاجية التي يمكن أن تقلل من الآثار الجانبية للقاح بما في ذلك : ينبغي تطعيم الأشخاص الذين كانوا على مقربة من مريض تم تشخيصه كمصاب بالتهاب السحايا، بسبب جرثومة المكوّرات السّحائيّة، بهدف الحدّ من خطر انتشار المرض.

Leave a Reply