حلق شعر الابط والعانة قبل الحج

حلق شعر الابط والعانة قبل الحج

حلق شعر الابط والعانة قبل الحج. أما عن استعمال بعض الكريمات لإزالة الشعر فلا حرج في ذلك، لكن الحلق للعانة والنتف للإبط أفضل إذا تيسر، فإن لم يتيسر ذلك فلا حرج في إزالة شعرهما بأي نوع يزيل ذلك من الأشياء المباحة، والله ولي التوفيق. بينما البعض يقول في سياق حديثنا عن هل يجب حلق شعر الابط والعانه قبل العمره أنه ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم حلق العانة ونتف الابط قبل العمرة، المسلم يلتزم بالتطهر والتطيب قبل العبادات وقبل كل شيء يتقرب به من الله عز وجل وإن كان يلتزم بهذا فليس شرط قبل العمرة، ولكن أفضل.

أحكام حلق الشعر - موضوع
أحكام حلق الشعر – موضوع from modo3.com

الحج والعمرة أحكام ومسائل الحج والعمرة الإحرام. هل عدم حلق شعر الإبط والعانة يبطل الصيام. الاغتسال قبل الإحرام، فإن لم يمكن الاغتسال قام التيمُّم مقامه، ويتبع ذلك كلّ وجوه التنظيف وخصال الفطرة، كإزالة شعر الإبط والعانة، وقص الأظافر، وإزالة الأوساخ، وهذا الغسل مسنون لكل حاج.

_____ الشعر لحج التمتع ـ مما لا قائل به.

حكم الشرع في عدم إزالة شعر الإبط والعانة. يستحب تنظيف بإزالة الشعث وقطع الرائحة ونتف الابط وقص الشارب وتقليم الاظفار وايضا حلق العانة وذالك لانه امر يسن له الاغتسال والطيب وسن. من حلقة برنامج سؤال على الهاتفيوم الخميس الموافق : أن يمتنع الحاج والذي يكون المضحي عن قص الشعر في الرأس أو في العانة أو في الشارب أو في الإبط.

Leave a Reply