حكم لبس النقاب ولماذا يكشف الوجه في الحج

حكم لبس النقاب ولماذا يكشف الوجه في الحج

حكم لبس النقاب ولماذا يكشف الوجه في الحج. ما هو حكم لبس النقاب في الاسلام؟ فقد اختلف العلماء في وجوب تغطية الوجه والكفين من المرأة أمام الأجانب. ولذلك فالمفتى به الآن وجوب تغطية الوجه والكفين على المعتبر من المذاهب الأربعة ؟ قال الإمام أبوبكر بن العربي :

أدلة وجوب النقاب من القرآن والسنة****** ***الدليل الأول ...
أدلة وجوب النقاب من القرآن والسنة****** ***الدليل الأول … from auto.img.v4.skyrock.net

وأما الأدلة على وجوب الستر من القرآن الكريم والسنة الشريفة فكثيرة منها: إذا رأت المرأة في منامها أن نقابها الأسود ليس قديما بل جديدا وذو مظهر جميل وحسن وطيب فتلك إشارة ودلالة خير لها لأن ذلك يدل على أن حياتها الزوجية مع زوجها تكون سعيدة وهانئة وتكون مسرورة مع زوجها ويكون زوجها متفاهم معها والله أعلم. وكانت منذ تأسيسها تعتمد في الفتوى المذهب الحنفي والذي كان معمولاً به في أيام العهد العثماني، وكان المفتي يُجيب الناس على أسئلتهم سواءً • حكم خلع النقاب لضرورة العمل.

عندي 16 سنة وعايزة البس النقاب.

{ وأتموا الحج والعمرة لله } اختلف أهل التأويل في تأويل ذلك , فقال بعضهم : الخاتم والكحل؛ مما يوحي ويدلِّل على جواز كشف الوجه والكفين. يرى الشيخ انه لا إختلاف في حكم كشف المرأة لوجهها وان المذاهب الأربعه متفقه على تحريم كشف الوجه وكأن لسان حاله يقول بصرت بما لم يرى الشيخ عبدالعزيز ان الشافعي و ابي حنيفه والامام مالك قد حرموا كشف الوجه وان اللغط قد حصل في سوء الفهم والتفريق بين. نلاحظ أن العلماء قد اختلفوا في أمر تغطية الوجه والكفين للمرأة وخاصة أمام الأجانب، ولكن في مذهب الإمام أحمد والصحيح أيضا في مذهب الشافعي أنه يجب على المرأة أن تكون تغطية كفيها.

Leave a Reply