حكم لبس النظارة الشمسية للنساء في الحج

حكم لبس النظارة الشمسية للنساء في الحج

حكم لبس النظارة الشمسية للنساء في الحج. الدين الإسلامي الحنيف حامل دوماً ان يكون مبسط للأمور كلها وذلك من خلال إباحته للأمر أو تحريمه له، وقد كان هناك جملة من الأسئلة المهمة التي برزت في الآونة أجاب الفقهاء في الدين الإسلامي أنه لا حرج في لبس النظارة الشمسية أو النظارة الطبية عند الإحرام لتأدية العمرة، وارتداءها ليس من محظورات الإحرام، إنما المحظورات تتمثل في كل مخيط.

صور لباس المراة في العمرة - المُحيط
صور لباس المراة في العمرة – المُحيط from www.almuheet.net

هل يجوز لبس النظارة الشمسية في العمرة، حيث ان دنينا الاسلامي الحنيف دين يسر وليس دين عسر يسعى قدر الامكان الى التخفيف وتوفير سبل الراحة في اداء عبادة الله المفروضة على عبادة. Apr 06, 2013 · لا حرج في لبس النظارات الشمسية إذا لم يكن فيها ذهب أو لم تكن خاصة بالنساء واللابس رجل أو العكس، أو لم تكن من نوع يختص لبسه عادة بقوم لا خلاق لهم كطوائف المغنين والمتبرجات من عارضات الأزياء والممثلات أو نحو ذلك في صدد التساؤل عن مدى جواز لبس الحاج أو المعتمر النظارة الشمسية في اثناء اداء فريضة الحج أو العمرة لله رب العالمين ، أشار الدكتور علي جمعة وهو مفتي الديار المصرية الأسبق والعضو في هيئة.

هل يجوز لبس النظارة الشمسية في العمرة، حيث ان دنينا الاسلامي الحنيف دين يسر وليس دين عسر يسعى قدر الامكان الى التخفيف وتوفير سبل الراحة في اداء عبادة الله المفروضة على عبادة.

Apr 06, 2013 · لا حرج في لبس النظارات الشمسية إذا لم يكن فيها ذهب أو لم تكن خاصة بالنساء واللابس رجل أو العكس، أو لم تكن من نوع يختص لبسه عادة بقوم لا خلاق لهم كطوائف المغنين والمتبرجات من عارضات الأزياء والممثلات أو نحو ذلك إن عدسة النظارة الشمسية ليست شفافة مثل النظارة الطبية فهي تتوافر في ألوان عدة، فكيف إذن يمكن الاختيار الصحيح من بين الألوان المختلفة هذه. Apr 06, 2013 · لا حرج في لبس النظارات الشمسية إذا لم يكن فيها ذهب أو لم تكن خاصة بالنساء واللابس رجل أو العكس، أو لم تكن من نوع يختص لبسه عادة بقوم لا خلاق لهم كطوائف المغنين والمتبرجات من عارضات الأزياء والممثلات أو نحو ذلك هل يجوز للمحرم لبس النظارة التي تحمي العين من اشعة الشمس المسماة بالنظارة الشمسية؟ الجواب:

Leave a Reply