حكم لبس البنطلون للمراة في الحج

حكم لبس البنطلون للمراة في الحج

حكم لبس البنطلون للمراة في الحج. البنطلون أو البنطال نوع من الملابس يستر النصف الأسفل من جسد الإنسان، من الخصر إلى أسفل الساقين، مع فصله بين الرجلين في الستر، فكل واحدة منهما مغطاة على حدة، دون أن تجتمع بالأخرى في ثوب واحد يلتف حولهما، ويطلق قديمًا على السراويل. وهل يفرق بين الواسع وغيره؟.

طريقة أداء العمرة للنساء - موضوع
طريقة أداء العمرة للنساء – موضوع from modo3.com

ما حكم لبس البنطلون للمرأة؟. انتشر بين أوساط النساء لبس البنطلون، وبلغنا فتوى عن فضيلتكم أحببنا أن نسمعها منكم مباشرة لنبلغها على بصيرة، السؤال يا فضيلة الشيخ : وصحَّحه النوويُّ في «الخلاصة» (٢/ ٦٧٨)، وأحمد شاكر في تحقيقه ﻟ «مسند أحمد» (٧/ ٢٣٢)، والألبانيُّ في «صحيح.

البنطلون أو البنطال نوع من الملابس يستر النصف الأسفل من جسد الإنسان، من الخصر إلى أسفل الساقين، مع فصله بين الرجلين في الستر، فكل واحدة منهما مغطاة على حدة، دون أن تجتمع بالأخرى في ثوب واحد يلتف حولهما، ويطلق قديمًا على السراويل.

ما حكم لبس البنطلون للمرأة؟. انتشر بين أوساط النساء لبس البنطلون، وبلغنا فتوى عن فضيلتكم أحببنا أن نسمعها منكم مباشرة لنبلغها على بصيرة، السؤال يا فضيلة الشيخ : حكم لبس البنطلون للمرأة متى يُمنع لباس البنطلون للمرأة؟. لا أعلم فيه مانعاً إذا كان على هيئة ليس فيها ما يصف العورة، بل يستر العورة وليس فيه تشبه، فالبنطلون الذي يختص بالرجال لا تلبسه المرأة والذي يختص بالمرأة لا يلبسه الرجال، وإذا كان على هيئة يختص بالكفار إذا كان على هيئة تختص الكفار لا يلبسها المسلم أيضاً.

Leave a Reply