حكم صلاة الوتر في الحج

حكم صلاة الوتر في الحج

حكم صلاة الوتر في الحج. ٤ توثيق الصلة بين العبد وربّه. بفتح الواو وكسرها هو العدد الفردي، كالواحد والثلاثة والخمسة، ومنه قوله صلى الله عليه القنوت في الوتر:

ادعية القنوت في رمضان بعد الصلاة 1443 - موقع محتوى
ادعية القنوت في رمضان بعد الصلاة 1443 – موقع محتوى from www.muhtwa.com

هي التي واظب عليها النبي صلّى الله عليه وسلم، ولم يتركها إلا مرة أو مرتين، حكمها: ( صَلاة اللَّيْلِ مَثْنَى مَثْنَى ، فَإِذَا خَشِيَ الصُّبْحَ صَلَّى وَاحِدَةً فَأَوْتَرَتْ لَهُ مَا صَلَّى ) رواه البخاري (472). اختلفَ الفقهاء في قضاء صلاة الوتر بعد الفجر فذهب الحنفيةُ إلى وجوب قضاء الوتر على من طلع عليه الفجر دون أن يصليه، يستوي في ذلك من تركه عمدًا أو نسيانًا، طالت المدة أو قصرت.

محتويات ١ صلاة الوتر ٤ حكم الوتر في المذاهب الأربعة فيما يأتي كيفيّة آداء صلاة الوتر بثلاث ركعات، وهو أدنى الكمال، إذ يشترط فيها ما.

نقدم لكم اليوم دعاء الوتر كامل في رمضان مكتوب بالتفصيل حيث أنه يعتبر صلاة الوتر من الصلوات الهامة التي يرغب كل إنسان أن يحافظ عليها، فعن بْنِ حُذَافَةَ، رَضِيَ اللهُ عَنْهُ يقول، قال الرسول صل الله عليه وسلم إِنَّ الله أمَدَّكُمْ بِصَلاَةٍ هِيَ خَيرٌ لَكُمْ مِنْ حُمْرِ النَّعَمِ، قُلْنَا، وَمَا هِيَ يَا. غياث الدين أبو محمد بن غانم بن محمد البغدادي. صلاة الوتر(1) تعريفها:الوتر في اللغة: يشرع الدعاء في الوتر في الركعة الأخيرة قبل الركوع (رواه أبو داود).

Leave a Reply