حكم العمرة عن غيره في اشهر الحج

حكم العمرة عن غيره في اشهر الحج

حكم العمرة عن غيره في اشهر الحج. Sep 12, 2014 · وإن قلنا بقياس العمرة على الحج في أنه يشترط فيمن يحج عن غيره أن يكون قد حج عن نفسه فنقول ينبغي لمن أراد أن يعتمر عن غيره أن يكون قد اعتمر عن نفسه وهذا هو الغالب من حال المعتمرين إذ المعهود أن. كيف يكون الأصيل عاجزاً عن الحجّ؟

يوميات حاج= وإليك الآن بيان صفة الحج خطوة خطوة: مواقيت ...
يوميات حاج= وإليك الآن بيان صفة الحج خطوة خطوة: مواقيت … from i0.wp.com

حدثنا أبو كريب ، حدثنا أبو خالد الأحمر ، عن شعبة ، عن الحكم ، عن مقسم ، عن ابن عباس ، قال : من اعتمر عن غيره في أشهر الحج ثم أدى الحج أنا مصري مقيم في مكة منذ 8 سنوات وأعود لمصر في العطلات وقد اعتمرت هذا العام في الأشهر الحرم عن غيري وأنوي الحج هذا العام ـ بإذن الله ـ عن نفسي فهل يكون حجي حج تمتع وعلي هدي أم ماذا. أجاز الفُقهاء أن يحجّ المسلم عن غيره بشرط أن يكون قد حجّ عن نفسه؛ سواءً كان الحجّ فَرضاً، أو نَفلاً، ويجوز للمرأة أن تحجّ عن غيرها حتى وإن كان رجلاً، ولا يجوز الحجّ عن.

لا يحرم بالحج إلا في أشهر الحج ، فإن من سنة الحج أن يحرم بالحج في أشهر الحج.

أيهما أفضل من العُمرة في أشهر الحج؟ أجاز الفُقهاء أن يحجّ المسلم عن غيره بشرط أن يكون قد حجّ عن نفسه؛ سواءً كان الحجّ فَرضاً، أو نَفلاً، ويجوز للمرأة أن تحجّ عن غيرها حتى وإن كان رجلاً، ولا يجوز الحجّ عن. وقال ابن خزيمة في صحيحه : من اعتمر عن غيره في أشهر الحج ثم أدى الحج أنا مصري مقيم في مكة منذ 8 سنوات وأعود لمصر في العطلات وقد اعتمرت هذا العام في الأشهر الحرم عن غيري وأنوي الحج هذا العام ـ بإذن الله ـ عن نفسي فهل يكون حجي حج تمتع وعلي هدي أم ماذا.

Leave a Reply