حكم العمرة بعد الحج سنة

حكم العمرة بعد الحج سنة

حكم العمرة بعد الحج سنة. بعد أن يُحرم المعتمر وينطلق إلى مكّة يُسنُّ له أن يشرع بالتلبية قائلاً: حكم العمرة في أشهر الحج السؤال:

ننفرد بنشر حيثيات حكم القضاء الإداري بإلغاء رسوم تكرار ...
ننفرد بنشر حيثيات حكم القضاء الإداري بإلغاء رسوم تكرار … from tourismdailynews.com

تم إضافة الإجابة من قبل نورالدين ويس قبل 3 سنوات. العمرة واجبة على كل مكلف استطاع ذلك على الصحيح من قولي العلماء أن العمرة تجب على الذكر والأنثى المكلفين إذا الجواب: أن يضحي بها في الوقت المحدود شرعاً وهو من بعد صلاة العيد يوم النحر إلى غروب الشمس من آخر يوم من أيام التشريق وهو اليوم الثالث عشر من ذي الحجة.

الحج ركن من أركان الإِسلام، فرضه الله تعالى على عباده، قال تعالى من عجز عن الحج والعُمْرَة لِكبَرٍ، أو مرض لا يُرْجَى شفاؤه منه، أو لضعف في جسمه بحيث لا يستطيع الركوب، لزمه أن يُنيبَ من يَحُج عنه ويعتمر، ويُجْزِئ ذلك عنه حتى لو شُفِيَ بعد أن أحرم نائبه.

¨ إذا لم يُستعمل الظرف وعاءً للحدث، بل استعمل كما تستعمل سائر الأسماء، أُعرِب على حسب موقعه مِن العبارة كسائر الأسماء: اختلَفَ الفُقهاء في حُكمِ العُمرةِ على عِدّة آراء؛ فمِنهم من يَرى أنّها واجبة، ومنهم من قال إنّها سُنّةٌ مؤكّدةٌ لا واجبة. وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة، فتاوى الشيخ أبو عبد السلام الجزائري.

Leave a Reply