حكم الدعاء على النفس بالموت فى الحج

حكم الدعاء على النفس بالموت فى الحج

حكم الدعاء على النفس بالموت فى الحج. هذه العبادات مشروعة من جهة أصلها أو عددها أو هيئتها ، أو مكانها إلا بدليل شرعي يدل على ذلك. وأما الدعاء على الغير بحق كالدعاء على ظالم ونحوه فهو جائز، ولا فرق في جوازه بين الحج والعمرة وغيرهما، ولكن ترك الدعاء على الظالم والعفو والصفح أفضل وأعظم أجراً، وأيضاً فإن لهذا الدعاء حيث جاز ضوابط لا بد من مراعاتها، ولينظر لتفصيل القول في ذلك الفتوى رقم.

موقع الشيخ أحمد بن أحمد شملان >كيف تكون ناجحا في دعوتك
موقع الشيخ أحمد بن أحمد شملان >كيف تكون ناجحا في دعوتك from shamlan.al3ilm.com

وَلَا يَقْعُدْ في بَيْتِهِ عَلَى تَكْرِمَتِهِ[ التكرمة: هل ممكن ادعو بها لاختي فهي و زوجها يعاندان و غاضبان. لقد دعوت على نفسى حيث اقسمت على الله ان لا تقبل التوبه ان تركت الصلاه و شاهدت الاباحيات و انا نادم جدا من هذا الدعاء مع اننى غير أن الشارع الحكيم نهى عن الدعاء على النفس مخافة أن يوافق الدعاء ساعة إجابة فيستجاب.

وأما الدعاء على الغير بحق كالدعاء على ظالم ونحوه فهو جائز، ولا فرق في جوازه بين الحج والعمرة وغيرهما، ولكن ترك الدعاء على الظالم والعفو والصفح أفضل وأعظم أجراً، وأيضاً فإن لهذا الدعاء حيث جاز ضوابط لا بد من مراعاتها، ولينظر لتفصيل القول في ذلك الفتوى رقم.

وهو الأحفظ له والأفقه لأحكامه. تخرج و ان لا تصل الى مرحلة الدعاء على النفس بالموت. الدعاء على النفس بالموت الدعاء بالموت الدعاء على النفس فوائد الدعاء في حياة المسلم , الاستقرار وطمانينة النفس من فوائد الدعاء للمسلم ادعية حفظ النفس دعاء ضيق النفس. بداية شوط المباراة الناري، وسنتابع كيف سيتمكن المنتخب المصري من الصمود أمام أقوى.

Leave a Reply