حكم الحج بدون تصريح المفتي

حكم الحج بدون تصريح المفتي

حكم الحج بدون تصريح المفتي. نظراً لزيادة أعداد المسلمين، وتوفّر وسائل النّقل الآمنة وسهولتها، ازدادت بذلك أعداد المسلمين الرّاغبين بأداء مناسك الحجّ، فقد تترتّب على الأعداد الكبيرة بعض المشاكل، منها: أن يكون الحجّ الذي يرغب المسلم في تأديته حجّ نافِلةٍ؛ أي أن يكون المسلم قد أدّى حجّ الفريضة، لكن يريد تأدية حجَّاتٍ أخرى.

عواقب مشاهدة الافلام الاباحية في الاسلام - موسوعة ورقات العربية
عواقب مشاهدة الافلام الاباحية في الاسلام – موسوعة ورقات العربية from www.almrsal.com

See full list on mawdoo3.com (وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ)،١ والحجُّ أحد أركان الإسلام الخمسة التي بُنِي عليها، كما جاء في الحديث الشَّريف عن النبيّ صلّى الله عليه وسلّم، حيث قال: الحجُّ والعمرةُ، وفي لفظٍ لكنَّ أفضلَ الجهادِ حجٌّ مبرورٌ).١٠ 2.

ما حكم الحج ِّ بدون تصريح؟.

(ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ).٨ 4. إنّ في الحجّ ثواباً عظيماً وأجراً كريماً أعدّه الله تعالى لِمن حجّ بيته، وفي ذلك وردت شواهد كثيرة عن النبيّ صلّى الله عليه وسلّم، منها: أكد الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء أن أداء فريضة الحج بدون. See full list on mawdoo3.com

Leave a Reply