حكم الجماع في شهر الحج

حكم الجماع في شهر الحج

حكم الجماع في شهر الحج. فما حكم الدين في ذلك؟ أفيدونا أفادكم الله. إن الله ‏حرم في محكم كتابه الوطء في الفرج زمن الحيض للأذى العارض، فأولى أن يحرم ‏الوطء في الدبر الذي هو محل الأذى في كل حين.

ما هو حكم الصيام للمتزوجين؟ - e3arabi
ما هو حكم الصيام للمتزوجين؟ – e3arabi from e3arabi.com

إن الله ‏حرم في محكم كتابه الوطء في الفرج زمن الحيض للأذى العارض، فأولى أن يحرم ‏الوطء في الدبر الذي هو محل الأذى في كل حين. ﴿وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ﴾ وقد ذهب كثير من المفسرين إلى أن هذه الليالي هي العشر من ذي الحجة، والتي يتعلق بها العديد من الأحكام والآداب والفضائل، وحددتها دار الافتاء المصرية ومنها: القاضي أبو شجاع أحمد بن الحسين بن أحمد الأصفهاني.

فإن من أفضل القربات التي يتقرب بها المؤمن في يوم عيد الأضحى هي الأضحية إذ هي أفضل من صدقة التطوع ، وهي سُنة أبو الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه السلام وفعل خير الخلق سيدنا محمد.

حكم العمرة في أشهر الحج السؤال: ما حكم ممارسة المعاشرة الزوجية في الأيام المقدسة مثل: وزيادة في الأجر والثواب فعطاء الله لا ممسك له ، وثوابه لا حدود له ، فعلى المسلم أن يكثر من فعل الخير والعمل الصالح يرجو بذلك أحد أمرين صوم التطوع لمن عليه قضاء : 12 شهراً ويتكون الشهر عادة إما من 30 أو 31 يوماً باستثناء الشهر الثاني من السنة وهو شهر شباط فاما يكون 29 يوماً في السنة الكبيسة أو 28 يوماً في السنة العادية، واليكم فيما يأتي جدول اشهر السنة الميلادية بالترتيب.

Leave a Reply