حكم الاستحاظه وقت الحج

حكم الاستحاظه وقت الحج

حكم الاستحاظه وقت الحج. أكُلَّ عامٍ يا رسولَ اللهِ؟ فسكتَ حتى قالها ثلاثاً، فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ: الحَجُّ (حَجُّ) أشهُرٍ معلوماتٍ، فعلى هذا التقديرِ يكونُ الإحرامُ بالحَجِّ فيها أكمَلُ.

تكبيرات الحج - سطور
تكبيرات الحج – سطور from cdn.sotor.com

أكُلَّ عامٍ يا رسولَ اللهِ؟ فسكتَ حتى قالها ثلاثاً، فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ: فلا يجب الحجّ على الكافر، وإن حجّ الكافر لم يُقبل منه، حيث قال الله تعالى: السعي بين الصفا والمروة:ويجب أن يكون السعي سبعة أشواط في الممر الموجود بين الصفا والمروة، حيث إنّ الشوط الأول يكون بالذهاب من الصفا إلى المروة، والشوط الثاني بالعودة من المروة إلى الصفا، إلى نهاية الأشواط السبع.

فلا يجب الحجّ على الطفل حتى يبلغ الحُلم، ومن علامات البلوغ:

الوقوف في عرفة إلى ما بعد غياب شمس اليوم التاسع من ذي الحِجّة. شاب مستطيع صادف وقت الحج وقت امتحانه بحيث لو سافر للحج لأثر على دراسته، فماذا يصنع؟ الجواب : حكم حلق المضحي شعره في العشر الأول من ذي الحجة ما هو حكم حلاقة الشعر فى أول عشرة أيام فى شهر ذي الحجة وأنا عندي أضحية سوف أضحي بها فقد ثبت في صحيح مسلم من حديث أم المؤمنين أم سلمة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إذا دخلت. لو قلتُ نعَم لوجبَتْ ولما استطعتُم، ثمّ قال:

Leave a Reply