حكم الأضحية في الحج

حكم الأضحية في الحج

حكم الأضحية في الحج. عدد المشتركين في الأضحية : ( ولا حجة فيه لأن الصيغة ليست صريحة في الوجوب المطلق، وقد ذكر معها العيترة وليست بواجبة عند من قال بوجوب الأضحية) اهـ.

فيديو : الشبيلي يوضح حكم الاشتراك في ثمن الأضحية - أخبار ...
فيديو : الشبيلي يوضح حكم الاشتراك في ثمن الأضحية – أخبار … from alsaudi24.com

اضغط علي نص الآيه لإظهار التفسير وتصنيفات الآيه، وعلي رقم الآيه للذهاب للسورة في ذات المكان. هي ما يُذبح من بهيمة الأنعام أيام النحر تقربًا لله تعالى، فما حكمها؟وما وقت ذبحها؟، والإبل تعد من أفضل الأضاحي، وهناك أمورا لا تصح الأضحية بها فما هي؟وكيف توزع؟ إذا أردت أن تعرف الإجابة فادخل هنا لتجد كل ما تريد أن تعرف بالأدلة والصور والفيديو. إنها ثلاثة يوم العيد ويومان بعده، والصواب أنها أربعة:

«وأراد أحدكم» فجعله مُفَوَّضا إلى إرادته، ولو كانت الأضحية واجبة لاقتصر.

الأُضْحِيَّةُ سنةٌ مؤكدةٌ في حق الموسر، وهذا قول جمهور الفقهاء الشافعية.ووجه الدلالة في هذا الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: اتفق الفقهاء على أنه تصح النيابة في ذبح الأُضْحِيَّة. ويبدأ شرعًا من بعد انقضاء صلاة العيد، وينتهي بغروب شمس (رابع يوم العيد، وهو ثالث أيام التشريق)، وبه ينتهي الحج، والتكبير أيضًا. الأُضْحِيَّةُ سنةٌ مؤكدةٌ في حق الموسر، وهذا قول جمهور الفقهاء الشافعية.ووجه الدلالة في هذا الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

Leave a Reply