حكم اخذ حبوب لمنع الدورة في الحج

حكم اخذ حبوب لمنع الدورة في الحج

حكم اخذ حبوب لمنع الدورة في الحج. حبوب منع الدورة هي عبارة عن أقراص أو حبوب دوائية تستخدمها النساء عموماً لتأخير قدوم الدورة الشهريّة في موعدها المُحدد، وذلك بشكل مؤقت وليس دائم، لا سيما في فترة أداء المرأة لفرائض الحج. الحمد لله، إذا خشيت المرأة الحاجّة أن تأتيها الدورة فتمنعها من طواف الإفاضة، ومعلوم أن الحج لا يتم إلا به، مما يؤدي إلى تأخيرها، أو يضطرها إلى الرجوع لإتمام حجها وقد لا يمكنها ذلك، إذا كان الأمر على ما ذكر، فلا.

دواعي استعمال حبوب ياسمين واهم التحذيرات | أنا مامي
دواعي استعمال حبوب ياسمين واهم التحذيرات | أنا مامي from www.anamommy.com

Aug 22, 2017 · • يجوز للمرأة والفتاة أن تأخذ حبوباً لمنع الدورة الشهرية أو تأخيرها خلال مناسك الحج. فهل هذا جائز وهل في ذلك قيود حتى تعمل بها هؤلاء النساء. Feb 18, 2012 · الإجابة:

مسألة حول تناول حبوب منع الحيض في رمضان سألت سابقا عن تناول حبوب منع الدورة بنية إكمال صيام الشهر الكريم وتمت الإجابة لكن سؤالي هل علي إثم أو قضاء واحتساب الأيام التي أحيض فيها سؤالي بالتحديد هل علي إثم وهل أعتبر.

• هذا الجواز شأنه شأن الترخيص في رمضان. ما حكم استعمال المرأة لحبوب منع العادة الشهرية في أيام الحج ؟. • هذا الجواز شأنه شأن الترخيص في رمضان. الجواب يسمح للمرأة المسلمة بأخذ حبوب منع الحمل لوقف الدورة الشهرية خلال شهر رمضان إذا فعلت ذلك لمواصلة الصيام فإن نيتها حسنة والله يكافئها على حسن نيتها، كما يجوز استخدام.

Leave a Reply