حديث الامام في الحج

حديث الامام في الحج

حديث الامام في الحج. يعتبر الحج من أركان الإسلام الخمسة، فلا بدَّ من أدائه للقادر عليه، وقد صحَّ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه حجَّ مرةً واحدةً فقط، وقد رُويت العديد من الأحاديث الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الباب، وسنذكر في هذه المقالة بعض الأحاديث الورادة عن الحج مما صحَّ. احتجاج في غير موضع الخلاف؛ فإن الحديث إنما يصح حجة لمنع شد الرحال لمسجد غير الثلاثة المذكورة، وأما ما عدا ذلك من الأغراض الجائزة شرعًا فلا يكون الحديث حجة في منع شد الرحال لها، وقد أطال كثير من الباحثين في هذا بما خلاصته ما ذكرت، ﴿وَاللهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِى.

حديثٌ وقع في "الصحيحين" عن الإمام أحمد
حديثٌ وقع في "الصحيحين" عن الإمام أحمد from www.msf-online.com

ثم أذن، ثم أقام فصلى الظهر، ثم أقام فصلى العصر، ولم يصل بينهما شيئاً. More images for حديث الامام في الحج » ( الحج عرفة ) الموقع الرسمي لسماحة الشيخ.

ثم أذن، ثم أقام فصلى الظهر، ثم أقام فصلى العصر، ولم يصل بينهما شيئاً.

( الحج عرفة ) الموقع الرسمي لسماحة الشيخ. يعتبر الحج من أركان الإسلام الخمسة، فلا بدَّ من أدائه للقادر عليه، وقد صحَّ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه حجَّ مرةً واحدةً فقط، وقد رُويت العديد من الأحاديث الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الباب، وسنذكر في هذه المقالة بعض الأحاديث الورادة عن الحج مما صحَّ. والجمع الذي ذكره الشوكاني فيه نظر، ويبعد جدًا أن يكون النبي ﷺ يصوم العشر ويخفي ذلك على عائشة، مع كونه يدور عليها في ليلتين ويومين من كل تسعة أيام؛ لأن سودة وهبت يومها لعائشة، وأقر النبي ﷺ ذلك. احتجاج في غير موضع الخلاف؛ فإن الحديث إنما يصح حجة لمنع شد الرحال لمسجد غير الثلاثة المذكورة، وأما ما عدا ذلك من الأغراض الجائزة شرعًا فلا يكون الحديث حجة في منع شد الرحال لها، وقد أطال كثير من الباحثين في هذا بما خلاصته ما ذكرت، ﴿وَاللهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِى.

Leave a Reply