تطبيقات تقنية في الحج

تطبيقات تقنية في الحج

تطبيقات تقنية في الحج. أهم 7 تطبيقات الحج لا يمكن الاستغناء عنها أيامٌ معدودات وتبدأ مناسك الحج حضر نفسك وتعلم كيف تحظي بأحلى رحلة حج ، استعن بالتكنولوجيا والتطبيقات وخض تجربة رائعة يتضمن مواعيد الصلاة مع تنبيهات دائمة، كما يحدد موقع المستخدم مع تزويده بالمعلومات التي يحتاج إليها للوصول.

وفاة لاري تيسلر مبتكر تقنية "النسخ واللصق" في تطبيقات ...
وفاة لاري تيسلر مبتكر تقنية "النسخ واللصق" في تطبيقات … from img.ahlmasrnews.com

يرعى وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز الأحد القادم في مكة المكرمة ندوة بعنوان استخدام التقنيات المتقدمة في الحج، التي تنظمها الإدارة. التطبيق هذا صنف ضمن أفضل ١٠ تطبيقات للحج في ٥٩ بلداً. يعتمد على تقنيّة الواقع الافتراضي لتعليم مناسك الحج؛ يقدّم التطبيق مقاطع فيديو 360 درجة بجودة عالية، موضّحة الخطوات، أثناء التنقل بين الأماكن المشرّفة في الحرم المكي ومنى.

يذكر أنه في موسم الحج لهذا العام 2019 و حسب محافظ هيئة الإتصالات و المعلومات في السعودية فقد تم إستهلاك 32.1 تيرابايت (terabyte) من الانترنت في حين كانت تطبيقات فيسبوك facebook و يوتيوب youtube و واتسآب whatsapp.

يرعى وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز الأحد القادم في مكة المكرمة ندوة بعنوان استخدام التقنيات المتقدمة في الحج، التي تنظمها الإدارة. وستشمل مرافق موسم الحج لهذا العام شبكة الجيل الخامس التي تتضمن ربط سيارات الإسعاف بالمراكز الصحية وإثراء تجارب الواقع الافتراضي، إلى جانب استخدام تقنية الهولوغرام في الوعظ والإرشاد. يعتمد على تقنيّة الواقع الافتراضي لتعليم مناسك الحج؛ يقدّم التطبيق مقاطع فيديو 360 درجة بجودة عالية، موضّحة الخطوات، أثناء التنقل بين الأماكن المشرّفة في الحرم المكي ومنى. التطبيق هذا صنف ضمن أفضل ١٠ تطبيقات للحج في ٥٩ بلداً.

Leave a Reply