بداية الحج في اي يوم من الشهر

بداية الحج في اي يوم من الشهر

بداية الحج في اي يوم من الشهر. يبدأ موسم الحج لهذا العام الهجري 1441 في اليوم الثامن من شهر ذو الحجة، إلى اليوم الثالث عشر من الشهر نفسه، يبدأ الحج بالتاريخ الميلادي لعام 2020 يوم الأربعاء 29/07/2020 و ينتهي 03/08/2020 ( 29 يوليو / 2020 ينتهي 03 أغسطس 2020 ). اليوم الثامن من ذي الحجة، حيث يقوم الحاج بالإحرام بالحجّ إن لم يكن محرماً ويبدأ بالتوجّه إلى منى ويبيت ليلته فيها، ولا يُغادر منها إلّا بعد أن تشرق شمس اليوم التالي.

بالصور.. تعرف على امساكية رمضان في قطر - إقرأ نيوز
بالصور.. تعرف على امساكية رمضان في قطر – إقرأ نيوز from www.iqraa.news

، واختارَه الطَّبريُّ قال الطبريُّ: تبدأ إجازة الحج للقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية من يوم الخامس من شهر ذي الحجة، بينما تختلف تلك الإجازة في القطاع الخاص، حيث تبدأ من يوم الوقوف بعرفة وتستمر لمدة أربعة أيام، وفيما يلي يمكن التعرف على عدد الأيام المتبقية حتى إجازة الحج لكل من القطاعين العام. ويجوز للحاجّ المُفرد أو القارن أن يُؤخّر السَّعي إلى ما بعد الوقوف بعرفة، أمّا مَن كان من أهل مكّة أو كان من خارجها ولكنّه كان مُتمتِّعاً فإنّه يغتسل، ويتطيّب، ويُحرم من مكانه، وينوي بقوله:

في كل عام، يذهب الملايين من المسلمين للحج الى مكة المكرمة، بالمملكة العربية السعودية.

اليوم الثامن من ذي الحجة، حيث يقوم الحاج بالإحرام بالحجّ إن لم يكن محرماً ويبدأ بالتوجّه إلى منى ويبيت ليلته فيها، ولا يُغادر منها إلّا بعد أن تشرق شمس اليوم التالي. يؤدّي الحاجّ مناسك الحجّ خلال ستّة أيّام من شهر ذي الحجّة، وهي كالآتي: في كل عام، يذهب الملايين من المسلمين للحج الى مكة المكرمة، بالمملكة العربية السعودية. لأنَّ ذلك من الله خَبَرٌ عن ميقاتِ الحَجِّ، ولا عَمَلَ للحَجِّ يُعمَل بعد انقضاءِ أيَّامِ مِنًى، فمعلومٌ أنَّه لم يُعْنَ بذلك جميعُ.

Leave a Reply