بحث كامل عن الحج Doc

بحث كامل عن الحج Doc

بحث كامل عن الحج Doc. 97]، كما روى عبد الله بن عمر بن الخطاب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “مَن أَتَى هذا البَيْتَ، فَلَمْ يَرْفُثْ، وَلَمْ يَفْسُقْ، رَجَعَ كما وَلَدَتْهُ أُمُّهُ.

بحث جاهز عن عقوق الوالدين - موقع الاكتشافات
بحث جاهز عن عقوق الوالدين – موقع الاكتشافات from 3.bp.blogspot.com

{وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ الله غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ} آل عمران: والطواف حول الكعبة سبع أشواط، يبدأ الشوط من الحجر الأسود وينتهي عنده. من محظورات الإحرام :”الخروج للصيد البري، الأخذ من شعر البدن، ملامسة النساء، قص الأظافر، التطيب، ارتداء ثياب مخاطة، الزواج أو الخطبة”.

{ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّ.

كما ذكرنا مسبقًا أنه من أهم شروط الحج أن يكون الحاج على دين الإسلام وعاقلاً أي لا يعاني من الجنون، وقادرًا سواء من حيث قدرة الجسم وصحته التي تسمح له القيام بمناسك الجسم أو من خلال القدرة المالية من حيث امتلاكه للمبلغ المالي المطلوب لأداء مناسك هذه الفريضة، كما يجب أن يكون حرًا أي غير مملوك لشخص آخر، وبالنسبة لشروطه للنساء هو أن تؤدي مناسكه برفقة المحرم سواء زوجها أو والدها أو أخيها، إلى جانب خلع النقاب وعدم ارتداء القفازات، ومن خلال ما يلي نعرض لكم أركان الحج: وهو يكمن في الطواف حول الكعبة لسبعة أشواط، ويبدأ فيه الحجاج عقب الانتهاء من الوقوف بعرفة والمبيت بمزدلفة، ويجب أن تكون الكعبة في البداية في اتجاه اليسار قبل بدء الطواف، ويردد الحاج قائلاً: يتطلب الدخول في الإحرام عدة أمور هي :”إزالة شعر الإبط والعانة، تقليم الأظافر، الاغتسال والتطيب”. See full list on mosoah.com

Leave a Reply